أخبار الحوادثاخر الاخبار

تفاصيل صادمة.. مصر تسجل أول حالة طـ.ـلاق بسبب فيـ.ـروس كـ.ـورونا

في ظل حالة الهلع بسبب تفشي فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد مؤخرًا، ظهرت الكثير من الخلافات الزوجية بالمنازل، حتى وأن كانت الأسباب تافهة، مما جعل الكثير من الأزواج يرددون يمين الانـ.ـفـ.ـصال بدون حساب.

أولى حالات بسبب فيـ.ـروس كـ.ـورونا كانت في منطقة شبرا الخيمة، والتي شهدت واقعة غريبة خلال وقت الحظر، وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية.

محمد التاجي يعلن خطبته من فنانة شهيرة.. ويعلق: «أكبر مني بـ17 سنة»

أول لقطات من مكان قضاء أحمد أبو هشيمة وياسمين صبري شهر العسل

 

وفقًا للتقارير، فقد انتهى خلاف بين رجل وزوجته بانـ.ـفـ.ـصال سيدة رسمياً لدى المأذون بعد حدوث خلاف بينها وزوجها بسبب رفضه خروجها من المنزل وذهابها لوالدتها وعدم استطاعتها الرجوع بنفس اليوم فى وقت متأخر بعد أن أصابها الخوف، ما سبب شد وجذب بينهما، دفعه لاصطحابها لدي المأذون وإتمام الانـ.ـفـ.ـصال، والأغرب أنه خلال ذات الأسبوع بعد أخذ وقتا من التفكير قرر الرجوع لها وإرسال بعض المقربون للتوسط للصلح.

ووفقاً للواقعة التي تم رصدها بشبرا الخيمة، تم رجوع الزوجين قبل انتهاء أسبوع على إتمام الانـ.ـفـ.ـصال رسميا، بعقد جديد، لتكون أول حالة انـ.ـفـ.ـصال من نوعها والرجوع فى نفس فترة فرض الحظر.

يذكر أن الانـ.ـفـ.ـصال وفقاً للقانون، هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الانـ.ـفـ.ـصال الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

ولا يجوز الانـ.ـفـ.ـصال إلا للزوج وحده، أو للزوجة إذا كانت بيدها العصمة والعصمة هي توكيل من الزوج للزوجه بتطليق نفسها منه، ويترتب الانـ.ـفـ.ـصال آثاره بمجرد التلفظ به، طالما قد استوفى أركانه وشروطه.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى