أخبار الحوادثاخر الاخبار

4 لقطات تلخص عملية العثور على ضحية حادث كوبري ستانلي.. الثالثة ستفاجئك

نجحت فرق الإنقاذ بمعاونة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، في العثور على جثة الشاب محمد حسن ضحية حادث كوبري ستانلي ، والتي تم استخراجها بمعرفة الحماية المدنية، وجارى اتخاذ الإجراءات المتبعة والعرض على النيابة.

60 غطاس

ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

وفقًا لما ذكرته الأجهزة الأمنية، شارك في عمليات البحث عن جثمان الشاب محمد حسن ضحية حادث كوبري ستانلي حوالي 60 غطاس متطوعًا.

وتوافد المتطوعون على شاطئ ستانلي منذ صباح اليوم الاحد، وقاموا بتسجيل اسمائهم والاطلاع على شهادات الغوص الخاصة بهم للحصول على موافقة الانقاذ النهري للمشاركة في البحث عن جثة الضحية محمد حسن، والذي سقط في البحر بسبب حادث تصادم سيارة صدمته وألقت به في البحر.

 

تنبؤ بالوفاة

ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

في منشور كتبه الشاب محمد حسن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، روى تفاصيل وفاته وضياع جثمانه.

ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

محمد حسن طالب كلية التجارة بجامعة طنطا، والذي سقط في البحر إثر حادث مأساوي، كان أشبه بمن كان يقرأ طلاسم ختامه ويحاول فك لغزها.

ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

وكان يترجم سطور منها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «ذات يوم سيخلد التاريخ اسمي بين صفحاته لكن ما سيكتب حينها في سيرتي الذاتية (عاش بائس مات تافه)».

ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

 

معرفة مكان الجثمان

 ضحية حادث كوبري ستانلي
ضحية حادث كوبري ستانلي

بعد مرور أكثر 6 أيام على غرق محمد حسن وعمليات البحث المتواصلة تكللت عمليات البحث بالنجاح، حيث تم العثور على الجثمان وسط الصخور على شاطئ ستانلي.

المفاجأة تجسدت في تطرق أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مكان الجثة بعد يوم واحد من سقوطه في المياه.

وقال الناشط ويُدعلى «وسيم»: «كان عندي كابينة من فترة كبيرة في المكان اللي غرق فيه محمد حسن وأن حافظ كل حاجة هناك، 99% من اللي كانوا بيغرقوا في المنطقة دي كان السحب بياخدهم للمنطقة اللي عند سان جيوفاني، لأن المنطقة دي كلها صخور واللي بيغرق هناك بيتحشر بين الوعر والصخور اللي تحت».

 

الحوت

 ضحية حادث كوبري ستانلي
حوت الإسكندرية

انتاب أهالي الإسكندرية القلق وبشكل خاص أسرة الطالب محمد حسن والمفقود من 6 أيام من أن يكون الحوت الضخم الذي وجد بمنطقة رشدي شرق الإسكندرية والقريبة من موقع حادث كوبري ستانلي قد التهم جثته.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة عبير السحرتي، عميد معهد علوم البحار، في تصريحات صحفية إن الحوت نباتي ولا يأكل اللحوم ووزنه ٤ أطنان وطوله ١٣ مترا، وأنه من غير المحتمل أن يكون ابتلع جثمانه، مضيفة أن الحوت نفق منذ يومين فقط، وعمره ٨ سنوات، وهو أنثى، ويسمى “ذو الزعنفة” وجاء من المحيط الأطلسي.

وتنبأ الفقيد بوفاته قبل وقوع الحادث، حيث كتب «حسن» على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشوراً تضمن: «3 أشخاص واحد يقف على الشاطئ والأخر يسبح في البحر والأخير يغطس تحت الماء من منهم يشعر بالحزن ومن منهم يشعر بالفشل ومن منهم لا يشعر بشيء !؟ولماذا؟ نقدر نسمي الجزء ده ب #مفارقة –ماجيكسو».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى