آخر الأخبار

جزيرة رودس تشهد أكبر عملية إجلاء على الإطلاق..فماذا حدث

يبدو أن الوضع في جنة اليونان أصبح خارج عن السيطرة بشكل مخيف، إذا تمسك الألسنة في كل شئ مع موجة ارتفاع درجات الحرارة، وفشل السلطات اليونانية في التعامل مع أجيج الألسنة التي تلتهم كل شئ في طريقها في جزيرة رودس، حتى أنه تم إجلاء آلاف الأشخاص بواسطة سفن خفر السواحل القوارب الخاصة وتدخل الجيش المصري.. لماذا التهم أجيج يوم القيامة جنة الأرض؟

أجبرت الألسنة المستعرة والخارجة عن السيطرة، في جزيرة رودس اليونانية الآلاف على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة، حيث أظهرت لقطات عرضها التلفزيون المحلي صفوفا طويلة على الجانبين من السياح وهم يجرون أمتعتهم بينما يسيرون في أحد الطرقات ضمن عملية الإجلاء، بينما شوهد دخان يتصاعد في الخلفية، بحثا عن النجاة سواء عن طريق النقل البري أو البحري للإفلات بحياتهم.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة، أنها أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق، حيث تحدثت عن “إخلاء منطقة فيها ثلاثون ألف شخص”.

في الوقت ذاته أكد البيانات الرسمية للشرطة اليونانية، نجاح إجلاء ما يقرب من 19 ألف شخص بشكل وقائي أمس السبت، من بينهم 16 ألفًا تم نقلهم برا و3 آلاف عن طريق البحر بواسطة سفن تابعة لخفر السواحل اليوناني أكثر من 30 قاربا خاصا.

ويسابق رجال الإطفاء، في جزيرة رودس اليونانية، الزمن للسيطرة على الألسنة الخارجة عن السيطرة، التي أدت إلى إجلاء آلاف الأشخاص.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم خدمة الإطفاء اليونانية جيانيس أرتوبيوس، أن الوضع في جزيرة رودس اليونانية صعب للغاية، حيث تستعر غابة كثيفة للغاية بها كمية كبيرة من الكتلة الحيوية”.

وكشفت تقارير صحفية يونانية، أن الألسنة التي تمسك في جزيرة رودس اليونانية أجبرت السكان والسياح على الفرار من القرى والشواطئ المتضررة، موضحة أنه تم إنشاء مساحات آمنة لإيواء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم مؤقتًا في عدد من المرافق العامة سواء الفنادق أو المرافق الرياضية أو المدارس.

فيما كشف السفير البريطاني لدى اليونان، أن الخارجية البريطانية أرسلت “فريق انتشار سريع” بغرض مساعدة السياح البريطانيين في جزيرة رودس اليونانية على الخروج، كما أن السفارة البريطانية في العاصمة أثينا تعمل مع السلطات المحلية وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لدعم الرعايا البريطانيين.

وبالإضافة إلى أن محاولات خفر السواحل بالإضافة إلى القوارب الخاصة في نقل الهاربين، أفادت أنباء بتوجه سفن تابعة للبحرية اليونانية إلى الجزيرة التي تشتهر بالسياحة من أجل المساعدة في إجلاء السكان والسياح من الجزيرة مع تطور الأوضاع وفقدان السيطرة على الوضع.

فيما أعلن الجيش المصري، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمرارًا للدعم المصري المقدم للدول الصديقة لمجابهة كافة الأزمات التي تتعرض لها، أصدرت القيادة العامة أوامرها بتجهيز ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “شينوك” مزودة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات اليونانية في إخماد الأجيج والألسنة في عدد من الغابات بدولة اليونان.. هل تتطور الأحداث أكثر في اليونان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى