آخر الأخبار

مسلسل تركي جديد يهز العالم العربي والسبب ؟

بعد انتشار موجة المسلسلات التركية الفترة الأخيرة، حتى بات عشاق الدراما التركية من العالم العربي يتابعون الحلقات كل أسبوع بشكل مباشر، أو مترجم عبر موقع “يوتيوب”، خرج مسلسل تركي جديد يهز العالم العربي تحديدًا، بعدما احتل أعلى نسبة مشاهدات في تركيا وعبر “يوتيوب”، بعد إذاعة حلقتين فقط منه حتى الآن.

الجدير بالذكر، أن المتابعين من العالم العربي، كانوا أغلبهم يتابع مسلسل “قياممة أرطغرل” المعروف، وهو تدور أحداثه عن التاريخ العثماني القديم، ويُذاع منذ عامين في تركيا بواقع حلقة كل أسبوع، إلا أن مع انطلاق المسلسل التركي الجديد ” تكلم أيها البحر الأسود ” انخفضت نسبة مشاهدة قيامة أرطغرل، وارتفعت نسبة المسلسل الجديد.

مسلسل تركي جديد يهز العالم العربي
مسلسل تركي جديد يهز العالم العربي

 

وأثار مسلسل “تكلم أيها البحر الأسود” جدل وضجة عارمة في تركيا والعالم العربي تحديدًأ، خاصة وأنه يتحدث عن العنق ضد المرأة، وإرغامها على الزواج، كما أن المسلسل يواجه قضايا ضده مؤخرًا في تركيا، عقب توجيه تهمه لصناع العمل بأنهم يدعون للعنف ضد المرأة.

حيث قامت نائبة تركية، بالتقدم بشكوى ضد مسلسل “تكلم أيها البحر الأسود”، وطالبت بوقفه في الحال، خاصة لأنه يدعو للعنف ضد المراة، وطالبت أيضًا بتغريم صناع العمل غرامة مالية كبيرة.

على الجانب الآخر، قامت مؤلفة العمل الدرامي التركي، بتوجيه رسالة استفزت خلالها النائبة التركية، عبر حسابها عبر “تويتر”، أكدت خلالها أن العمل من أرض الواقع، حيث ان العنف ضد المرأة يمارس بقوة من جانب الرجال في المجتمع التركي أو العالمي، وواجبهم التركيز على تلك القضايا للخروج لحلول لها.

شاهد أيضا:

التفاصيل الكاملة لفقدان إليسا الوعي على مسرح دبي.. شاهد

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى