آخر الأخبار

السكة الحديد تعلن إيقاف قطار خط أبو قير بشكل كامل.. والسبب

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إيقاف حركة القطارات بين محطتى ( سيدى جابر / المنتزه ) بخط ( الإسكندرية / أبو قير ) وذلك اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق 1 / 3 / 2024 لنهو الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثالثة من المشروع.
 يأتي ذلك فى إطار استكمال عمليات تنفيذ مشروع تحويل خط أبو قير من سكة حديد إلى مترو، وتنفيذاً للمرحلة الثالثة والأخيرة من الأعمال التمهيدية من المشروع.

السكة الحديد تعلن إيقاف قطار خط أبو قير بشكل كامل.. والسبب

وفي سياق متصل، قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيكون هناك تحديد لأسعار 7 سلع استراتيجية، بدءا من أول مارس، وسيلتزم بها القطاع الخاص، وهي الأرز، والمكرونة، والألبان، والزيت الخليط، والفول، والسكر، وبعض أنواع الجبن.

وأضاف عشماوي، أن الذي سيحدد الأسعار المنتج، بالاتفاق مع تاجر على سعر البيع النهائي للجمهور، حتى لا يكون هناك قفزات في الأسعار.

وتابع: أنه في حالة عدم التزام التجار بسقف السعر يقوم المواطن بالإبلاغ فورا عن المتجر الذي يرفع الأسعار.

وأعلن في وقت سابق، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تطبيق مجموعة من القرارات التنفيذية لضبط الأسعار في الأسواق، منها الإعلان ووضع الأسعار على 7 سلع استراتيجية كمرحلة أولى وهي السكر والأرز والمكرونة والالبان والجبن الأبيض والزيت الخليط والفول وسيتم الإعلان عن أسعار بيعها للمستهلك.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لا تتدخل في تحديد سعر المنتج وأن الأمر متروك للمصنع ولكن لضبط الأسعار من المصنع إلى المستهلك سيتم وضع آليه لتحديد السعر للمستهلك لضمان أن المنتج وصل للمواطن بالسعر المناسب الذي تم التراضي عليه.

اقرأ ايضا:

هدية من الحكومة للمواطنين قبل حلول شهر رمضان 2024.. تفاصيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى