أخبار الفنانين

أهم تترات “الفاجومي” أحمد فؤاد نجم في ذكرى رحيله.. زيزينيا أشهرهم “فيديو”

هو الفاجومي المصري، أحمد فؤاد نجم ،أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز في الفن والشعر العربي وبسبب ذلك سجن عدة مرات وكت العديد من الاشعار والاغاني التي أحدثت تأثيرا  في الساحة الثقافية والفنية وذلك بعيدا عن قصائده العامية وفي ذكرى رحيله نستعرض أهم تترات المسلسلات التي كتبها لعمالقة النجوم الذين شاركوا في غنائها:

حضرة المتهم ابي:

التتر من غناء الفنان مدحت صالح والمسلسل للكاتب  محمد جلال عبد القوى والمخرجة رباب حسين وبطولة نور الشريف ومعالي زايد.

وتدور احداثه حول  مدرس اللغة العربية في مدرسة ثانوية والذي يحظى بحب الطلبة و الطالبات بالمدرسة، وتتـطور الأحداث عندمـا يتعرض إبنـه لاعـتداء من بعض الشبـاب المنحل في النـادي، ويتدخل أهل الشباب ﻹجبار عبد الحميد وابنه على التنازل عن المحضر، لتتصاعد الأحداث.

أدم:

التتر من غناء تامر حسني من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد سامي و من بطولة تامر حسني ، درة ، أحمد زاهر.

و تدور أحداث المسلسل حول الشاب آدم  وهو شاب فقير من بيئة شعبية، يتهم والده محمود الجندي بتقاضي رشوة، فيصبح آدم عائل الأسرة المكونة من والدته “عفاف شعيب”، وأشقائه فتضطره الظروف للعمل كعامل توصيل للطلبات لأحد مطاعم المأكولات السريعة.

فريسكا:

التتر من غناء ريهام عبد الحكيم وهو من تأليف مجدي صابر وإخراج مجدي أحمد علي وهو من بطولة أثار الحكيم وتوفيق عبد الحميد.

وتدور أحداثه حول شمس بائعة فريسكا تعمل على شواطيء الاسكندرية لكي تستطيع إعالة عائلتها الفقيرة، تتغير حياتها بشكل جذري بعد وقوعها في حب الصحافي رياض الذي ينتمي لعائلة ثرية، ويقرر أن يتزوجها بالرغم من كل اعتراضات العائلة، ويشجعها على مواصلة دراستها من جديد، وتبدأ منذ ذلك الحين رحلة صعود محمومة نحو القمة.

أنا وأنت وبابا في المشمش:

التتر من غناء فردوس عبد الحميد وهو من تأليف أسامه انور عكاشة وإخراج محمد فاضل وبطولة محمود الجندي، فردوس عبد الحميد، حسن كامي،حسن عابدين.

وتدور أحداثه حول شخص بعد تعيينه مديرًا عامًا للشئون المالية واﻹدارية، يكتشف عبد الباقي الجوهري “حسن عابدين” الكثير من التلاعب فيما يتعلق بمشروع قرية “طعمة” الذي تشرف عليه محافظة البحراوية، وعندما يسعى للكشف عما عرفه، يقوم المنتفعون من المشروع بتلفيق تهمة اختلاس لعبد الباقي، ويدخل السجن، ومن هنا تتعاون ابنته وداد “فردوس عبد الحميد”مع بشير أبو السعد “محمود الجندي”من أجل إثبات براءة أبيها، لكنهما يكتشفان أن اللعبة أكبر مما كانا يتخيلان .

زيزينيا:

التتر من غناء محمد الحلو وهو من تأليف اسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد وبطولة يحيي الفخراني، أثار الحكيم، هدى سلطان، جميل راتب.

تتناول قصة المسلسل حياة الأجانب من إيطاليين ويونانيين وغيرهم في الإسكندرية في فترة الأربعينيات من القرن العشرين، وذلك من خلال “بشر عامر عبد الظاهر” المصري من أم إيطالية وتشتته ما بين جذورة المصرية ومحاولة والدته وخاله اجتذابة إلى الناحية الإيطالية.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى