أخبار الفنانين

أوكا وأورتيجا يكشفان قصة «إلعب يلا» وإسميهما الحقيقيين

أوكا وأورتيجا يكشفان قصة “إلعب يلا” وإسميهما الحقيقيين ،كشف كل من ​أوكا وأورتيجا​ في أحدى المقابلات مع أحد البرامج التلفزيونية أنهما يكتبان كلمات أغنياتهما بنفسهما، وجاءت شهرتهما عبر أغنية “التنجيد” التي غناها الثنائي خلال التحضير لزفاف أحمد اصدقائهما وحققت نجاجاً كبيراً، فتعرف الجمهور من خلالها عليهما.

وأضاف الفنان المصري أوكا أن “أوكا” هو لقبه وليس إسمه الحقيقي واللقب جاء بسبب كثرة قوله “أوكا” في طفولته، فأطلقوا عليه لقب “أوكا” بينما اسمه الحقيقي “محمد صلاح”.

أما الفنان أورتيجا فأشار الى ان إسمه الحقيقي “أحمد متولي”، ولقب أورتيجا جاء بسبب محبته للاعب كرة القدم الأرجنتيني المعتزل أرييل أورتيغا.

أورتيجا أكد أنه متزوج ولديه إبنتان، أما أوكا فمتزوج من الفنانة مي كساب.

كما كشف الثنائي انهما أصدقاء منذ 18 عاماً، وعندها مازح أوكا الجميع حيث أعلن أنه يشعر بالملل من أورتيجا.

فيما يتعلق بأغنية “إلعب يلا” التي حققت انتشاراً كبيراً كشف أوكا أنه وأورتيجا إبتكروا فكرة العمل من الحياة الواقعية التي يعيشونها، ونفى أوكا أن يكون وأورتيجا أصحاب “مزاج”.

أورتيجا مغني شعبي مصري. بدأ حياته بلعب كرة القدم وترك التعليم في المرحلة الإعدادية. بدأ مشواره الغنائي عن طريق الصدفة بالتقائه مع المطرب الشعبي “أوكا”.

وبدأوا معاً بغناء الراب. ثم تحولوا لغناء نوع موسيقي جديد يعرف بإسم “المهرجانات” وهو لون شعبي يعتمد على الإيقاع السريع والاستخدام المكثف لمؤثر”Auto-Tunerr” الذي يصدر صوتاً معدنياً مميزا وكون هو وصديقه “أوكا” فرقة “8%”الشعبية.

وتم الموضوع بالصدفة لمجاملة أحد اصدقائهما بغناء أغنية خصيصاً له ثم اكتشفا أنهما قدما نوع جديد من الغناء لاقى نجاحاً كبيراً. انضم إليهما المغني الشعبي “شحتة كاريكا ” لتكتمل فرقة “8%” والتي لاقت نجاحاً كبيراً في القاعدة التي تحب هذا اللون من الموسيقى.

في 2013 قامت الفرقة بتمثيل فيلم بعنوان “8%” حقق إيرادات تقترب من الثلاثة ملايين جنيه مصري.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى