أخبار الفنانيناخر الاخبار

رغم تلقائيتها.. تعرف على أبرز الأزمات في حياة النجمة «عبلة كامل»

على الرغم ما تتمتع به النجمة «عبلة كامل» من روح التلقائية التي جعلت منها نجمة متوجه على عرش السينما والمسرح والتلفزيون، إلا أنها مثلها مثل أي نجم أخر مر بالعديد من الأزمات خلال حياتها ولكنها استطاعت أن تعبر تلك الأزمات وتحافظ على مكانتها داخل الوسط الفني وكذلك مكانتها في قلوب عشاقها.

ورصد موقع «لقطات» الأزمات التي مرت بها النجمة المصرية مع توضيح نشأتها وكيف وصلت لتلك المكانة العالية في قلوب عشاقها.

نشأتها..

هي ممثلة ونجمة مصرية تبلغ من العمر 57 عامًا ولدت في نكلا العنب مركز ايتاي البارود بمحافظة البحيرة عام 1960.

تخرجت عام 1984 من كلية الآداب، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع الكاتب لينين الرملي.

حياتها الفنية..

بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم “وداعا بونابارت” ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوه بخطوه تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي واشتراكها في عده مسلسلات.

وجذبت النجمة كامل الانتباه إليها في الوسط الفني وعلى رأسهم أالمخرج التلفزيوني الراحل “إسماعيل عبد الحافظ” والذي أعطاها أهم أدوار الدراما من خلال شخصية “رقية” في مسلسل “ليالي الحلمية”.

وكان من أهم أعمالها دور “شكران” في “هوانم جاردن سيتي” ودورها في مسلسل “حديث الصباح والمساء”وكان من ضمن أعمالها أيضًا “البر الغربي” ومسلسل “أين قلبي”.

تميزت عبلة كامل في أدوار الأم والبلطجية ونرى ذلك في “خالتي فرنسا” ومسلسل “ريا وسكينة”، وكان من أخر أعمالها الدرامية مسلسل”سلسال الدم”.

وشاركت الفنانة في دبلجة الفيلم الكارتوني finding nemo بدور السمكة دوري والذي قدمته باللهجة المصرية ليصبح اسمها علامة مميزة لكل محبي الكارتون.

تزوجت الفنانة مرتين احداهما من الممثل “أحمد كمال” وانجبت منه ابنتين وانفصلت عنه وبعد ذلك تزوجت من الفنان “محمود الجندي” ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا.

أزمة فيلم “خالتي فرنسا”..

كان أولى تلك الأزمات التي واجهتها الفنانة عبلة كامل هي فيلم “خالتي فرنسا”، حيث تعرضت لهجوم كبير، وانهالت عليها الاستنكارات من كل جهة لقيامها ببطولة الفيلم والذي اعتبره بعض النقاد أسوأ فيلم عرفته السينما المصرية مؤخرًا.

ومن جانبهم قال بعض النقاد، أن الفيلم يروج لفكرة البلطجة، مستخدمًا الكوميديا في ذلك، واعتبروا أن الفيلم عبارة عن “وصلة ردح” طويلة، وهو ما دفعهم لقول إن عبلة كامل، قامت بمسح وإهانة تاريخها الفني بالكامل.

عبلة كامل في خالتي فرنسا
عبلة كامل في خالتي فرنسا

أزمة ارتدائها الحجاب..

من يوم وليلة، أطلت الفنانة عبلة كامل بالحجاب، مما أثار الجدل حول امكانية اعتزالها التمثيل والفن، حيث أنها كانت تفكر فعليًا بتلك الخطوة إلا أن الفنان محمود الجندي اعترض على تلك الفكرة لكنه كان مؤيد الحجاب.

وفي سياق متصل، هاجمت المخرجة إيناس الدغيدي، الفنانة عقب ارتدائها الحجاب وقالت إنها ضد أن تكمل مسيرتها الفنية، ولفتت إلى أن الفن لا يوجد به مكانًا للمحجبات، ونصجتها بالابتعاد عن التمثيل.

عبلة كامل بالحجاب
عبلة كامل بالحجاب

زواجها سرًا ومهرها الربع جنية..

كان لزواجها من الفنان “محمود الجندي” ضجة كبيرة، حيث ؟أن الفنان هو من كشف خبر زواجهما بعيدًا عن الأضواء والإعلام، وقال خلال إحدى المقابلات، إنه تعلق بالفنانة عبلة كامل كإنسانة منذ أن رآها.

وعند عرضه للزواج من عبلة كامل لم تعترض بل وكان المهر “ربع جنية” ولكن خبر زواجهما شكل صدمة للجمهور حيث أنه لم يتم الإعلان عنه.

عبلة كامل ومحمود الجندي
عبلة كامل ومحمود الجندي

أزمة الابنة الوهمية..

ولم يكن ما سبق ذكره هو الأزمات فقط في حياة الفنانة، إلا أنه قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الفنانة بفتاه ولكن سرعان ما انتشر ان تلك هي ابنتها الحقيقية.

وأثارت هذه الصورة جدلًا كبيرًا وأغضبتها إلى حد كبير، لأنها دائمًا ما تحرص على إبعاد أبناءها عن الأضواء.

وبعد انتشارها، تبين أن الفتاة التي في الصورة ليست ابنة الفنانة عبلة كامل، ولكنها في الحقيقة ابنة الفنانة نادية العراقية.

عبلة كامل وابنتها المزعومة
عبلة كامل وابنتها المزعومة

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى