أخبار الفنانين

تعرف على رسالة حنان مطاوع لوالدها في ذكرى رحيله..صورة

أحييت الفنانة حنان مطاوع الذكرى الـ21  لرحيل النجم الكبير “كرم مطاوع” الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1996 بعد رحلة فنية طويلة مليئة بالاعمال القوية وسطع اسمه بين كوكبة من المبدعين في بلاده، من أمثال نبيل الألفيوغيرهم كثيرون. حصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام 1955.

وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع الصور الشهير “إنستجرام”:”اول إمبارح كان عيد ميلاده وانهاردة ذكري وفاته..الله يرحمه ويجعلني خير إمتداد له..واحشني قوووي يا بابا”.

حنان مطاوع تحيي ذكرى رحيل والدها
حنان مطاوع تحيي ذكرى رحيل والدها

هو مخرج مسرحي وممثل مصري. منذ طفولته ظهرت عليه موهبة التمثيل فكان يقلد أفراد عائلته، ويتابع العروض المسرحية التى يقدمها طلاب مدرسته.

ورغم التحاقه بكلية الحقوق، لم يستطع الابتعاد عن التمثيل، ولكنه أدرك أن الموهبة وحدها لا تكفى، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية أثناء دراسته بالكلية، وتخرج من كلية الحقوق ومعهد التمثيل في نفس العام، ونظراً لتفوقه، فقد كان الأول على دفعته، نال بعثة لدراسة الإخراج في إيطاليا استمرت 5 سنوات، ودرس في الأكاديمية الوطنية للفنون الدرامية بروما.

قام برحلة فنية في بعض الدول الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا وألمانيا والنمسا ليتعرف على الاتجاهات الحديثة في فنون المسرح، وعاد إلى مصر في أوائل عام 1964 ليعمل أستاذاً في معهد الفنون المسرحية.

برزت موهبته في أولى المسرحيات التى أخرجها عقب عودته وكانت بعنوان “الفرافير”من تأليف الكاتب الكبير يوسف إدريس، وحققت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً، وتوالت بعد ذلك المسرحيات مثل “يس وبهية، الفتى مهران، شهر زاد، محاكمة رأس السنة، جواز على ورق طلاق” وغيرها.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى