أخبار الفنانيناخر الاخبار

تعرف على شخصية الأم في فيلم «الحفيد».. لم تكن كريمة مختار

يُعتبر فيلم «الحفيد» أحد أهم وأبرز الأفلام في تاريخ السينما المصرية، فقد رصد الفيلم حالة مجتمعية شائعة في مصر بعد الانفتاح في عد الرئيس الأسبق محمد أنور السادات.

وبالرغم من شهرة بعض الشخصيات في الفيلم ومن بينها دور الأم الذي جسدته الفنانة كريمة مًختار، إلا أنه لم يكن معروض عليها من البداية، فوفقًا لما ذكرته صحيفة «الكواكب» كانت إحسان القلعاوي مرشحة لشخصية الأم في فيلم «الحفيد»، وهو نفس الدور الذي قدمته الفنانة كريمة مختار ولكنها رفضته لأسباب أخلاقية، فقد رفضت ارتداء قميص النوم تصور به مشهدا أمام عبد المنعم مدبولي على السرير.

ومرت أيام قليلة على ذكرى رحيل الفنانة القديرة إحسان القلعاوي التي رحلت عن عالمنا يوم 31 ديسمبر عام 2008، والتي قدمت الكثير والكثير من الأدوار المهمة وتعاملت مع كبار المخرجين، وكانت تتمتع أيضا بصوت مميز أهّلها للمشاركة في الأعمال المدبلجة صوتيا، وكانت بدايتها كما هو معروف في الإذاعة في العديد من المسلسلات، ثم قدمت العديد من المسرحيات، كما عملت في المسرح الكوميدي ومسرح القطاع الخاص.

يذكر أنه من أشهر مسرحياتها مسرحية «هانم» ومن أشهر مسلسلاتها الإذاعية دور «زنوبة» في مسلسل عودة الروح من إخراج حسين كمال، ومن مسلسلاتها التلفزيونية «ثوب الزفاف الأسود» في أوائل السبعينيات مع محسن سرحان، حيث أبدعت في القيام بدور المجنونة وقضية نسب وكانت آخر مسلسل شاركت به هيما مع عبلة كامل وأحمد رزق، وتنتمى إحسان القلعاوي لأسرة فنية، فهي ابنة الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيقها الفنان محمود القلعاوي، وحصلت على ليسانس الآداب في اللغة الفرنسية، وتخرجت من معهد الفنون المسرحية كانت إحسان القلعاوي أرملة كاتب السيناريو محمد أبو يوسف ولديهما ثلاث بنات.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى