أخبار الفنانين

جمال سليمان: قرار ترامب بمثابة زيت يسكب على نار متقدة

أعرب الفنان السوري جمال سليمان عن غستيائه وغضبه الشديد من القرار الذي أتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى فلسطين وأعلانها عاصمة إسرائيل مما أدى لغضب جميع الشعوب حول العالم رافضين لهذا القرار وأدى لإنتشار المظاهرات ضد أمريكا.

وذلك من خلال تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك”:”إسرائيل قامت على وعد لا هوتي لا أكثر و لا أقل. و هي بذلك دولة دينية مهما حاولت ان تتجمل بقيم المعاصرة و الحداثة. و قيامها على هذا النحو أزكى العصبية الدينية في منطقتنا، و كان سببا رئيسا فيما نعرفه اليوم من تطرف و إرهاب”.

جمال سليمان
جمال سليمان

و تابع :”اليوم قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل و نقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة المقدسة هو بمثابة زيت يسكب على نار متقدة، و سيكون له دور كبير في خلق مزيد من مسوغات الكراهية و التطرف و العنف. بناء عليه يجب أن تتوقف الإدارة الأمريكية عن القول بانها تحارب التطرف و الإرهاب لان الوقائع تقول غير ذلك”.

و كان قد اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاربعاء الماضي ، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن “أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية”، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى