أخبار الفنانيناخر الاخبار

جملات كفتة تتصدر موضة شتاء 2018.. بالفيديو والصور

تصدرت جملات كفتة موضة شتاء 2018، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للبالطو التي كانت تردية في فيلم «الآنسة ماما» ساخرين من موضة هذا الشتاء.

جملات كفتة
جملات كفتة

والجدير بالذكر أن شخصية «جملات كفتة» قام بتجسيدها أحد أبرز نجوم المونولوج في شاعر عماد الدين في العشرينات والثلاثينات وهو الفنان «حسين إبراهيم» أن هذا المونولوجست والممثل لم يظهر سوى مرة وحيده عام 1928 في فيلم ” سعاد الغجرية” بشكله الذكوري قبل ان يظل طيلة مشواره السينمائي في ملابس المرأة.

حسين ابراهيم في دور سيدة
حسين ابراهيم في دور سيدة

وجسد المونولوجست العديد من الأدوار التي كانت جميعها بشخصية امرأة، وكانت المرة الأولى التي جسد فيها حسين إبراهيم دور سيده كان في فيلم عام 1933 بعنوان «مخزن العشاق» وبعدها استهواه دور السيدة فقدمه في باقي الأفلام التي قدمها في مسيرته وبالمناسبة مسيرة حسين إبراهيم السينمائية مسيره قصيرة للغاية حيث أنه قدم في الفترة من 1928 وحتى 1951 ثمانية أفلام فقط من بينهم سعاد الغجرية.

حسين ابراهيم
حسين ابراهيم

وكان من اللافت للانتباه أن مسيرة حسين إبراهيم السينمائية لم تتوقف بالوفاة أو الاعتزال ولكنه فضل العودة للعمل في الملاهي الليلة والتوقف عن طرح نفسه كممثل، كما أنه لم يحاول طرح نفسه كمونولوجست في السينما مثلما فعل أخرون وربما كان النجاح قد حالفه خاصة وأن شهرتها كلها جاءت حينما ظهر في دور سيده تعمل مطربة وقام بغناء مونولوج.

حسين ابراهيم
حسين ابراهيم

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى