آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين وتكشف سر التغير المفاجئ في الطقس

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، المواطنين المصريين اليوم الأربعاء بسبب نشاط الرياح الجنوبية الشرقية على كافة أنحار البلاد، حيث تكون رياح مثيرة للرمال والأتربة وقد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق في القاهرة والمحافظات.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء سيشهد تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء في البلاد كما ويصاحبها سقوط للأمطار على مناطق متفرقة في البلاد.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير للمواطنين المصريين، بضرورة عدم التخفيف في الملابس بسبب الطقس الغير مستقر، حيث ستشهد درجات الحرارة في ساعات النهار اليوم ارتفاع كبير في الحرارة تصل درجة حرارة القاهرة إلى 33 درجة مئوية، إلا أنها ستنخفض بشكل كبير حتى 12 درجة تقريبًا غدًا الخميس.

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ مساء أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء، وقد يستمر حتى الجمعة المقبلة، حيث شهدت البلاد أمطار رعدية مع ظهور البرق.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يتخلله 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الطقس وتسمى بـ”الموجات الخماسينية” وهي عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية وتتقدم نحو الشرق كما تصاحبها رياح جنوبية غربية تكون نشطة للغاية في سرعتها، حيث تكون رياح مثيرة للرمال والاتربة وتصل لحد العاصفة في بعض الأوقات.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى