آخر الأخبار

أسرار أميرة بلغاريا أحدث عروس بالقصر الملكي بالأردن

يبدو أن الأفراح والمناسبات السعيدة، آبت ألا تُفارق الأسرة المالكة الأردنية، وكأن العام 2022، عام الزواج بالعائلة، فبعد خطبة الأمير إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تلاها أخيها الأمير حسين، قرر الأمير غازي بن محمد اللحاق بهما بعد عقد قرانه على أميرة بلغارية، فما قصة آخر حفلات الزواج بالمملكة :

الديوان الملكي الأردني، أعلن السبت 3 سبتمبر 2022، عن آخر حفلات الزواج بالعائلة المالكة الأردنية. وفي حفل اقتصر على أفراد العائلتين فقط كعادة أفراح الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية عقد الأمير غازي بن محمد بن شقيق الملك عبدالله الثاني عقد قرانه على الأميرة البلغارية مريم.

وبصورة واحدة من الحفل، نشر الديوان الملكي خبر الزواج قائلًا في بيان له: “بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، جرى اليوم السبت الواقع، تسجيل عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، على صاحبة السمو الملكي الأميرة مريم، أميرة ترنوفو”.

وتابع: “حضر عقد القران صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد”. ولكن من هي أميرة ترنوفو، العضو الجديد في العائلة المالكة الأردنية؟.
اسمها مريم لوبيز، وهي الأميرة الشهيرة بلقب دوقة ساكسونيا. وهي تعمل في منصب عضو العائلة المالكة في دولة بلغاريا.
من مواليد عام 1963 للميلاد، وتزوجت من الامير ثورنوفو، ولكن انتهت علاقتهم بوفاته في عام 2015 للميلاد.
عملت الاميرة مريم في الكثير من المناصب الهامة في المملكة البلغاريا كونها من الأسرة المالكة. حيث تمكنت من الحصول على شهادة علمية في مجال التاريخ والجغرافيا.
كما تخصصت في تاريخ الفن وحصلت على شهادتها العلمية من جامعة كومبلوتنسي في مدريد. عملت أيضًا في مجال تصنيع المجوهرات وترصيع الأحجار الكريمة.
حيث تم إطلاق أول مجموعة من المجوهرات لها في عام 1991 م. وعملت كمديرة للعلامة التجارية للمجوهرات الفاخرة، داخل مدينة نيويورك، كما أطلقت أول خط للمجوهرات أسمته بـ MdeU وهي التي تضم خواتم وأساور وأقراط أنيقة.
وقد حظيت الأميرة، بدعم كبير من المملكة الأردنية الهاشمية أثناء افتاحها معرض المجوهرات داخل المتحف الوطني المقام في الأردن الخاص بالفنون الجميلة.
حيث يعتقد الكثيرون أن الأمير قد التقاها خلال ذلك المعرض، أو خلال التحضيرات الخاصة به. فيما يعتقد آخرون أن لقائهما كان في وقت سابق، وأن الأمير هو من مهد لها الدخول إلى المتحف الوطني بالأردن.
خاصة وأنها تجمعها علاقات قوية بالأسرة المالكة، حيث حضرت حفل افتتاح مهرجان عمان السينمائي في المملكة الأردنية الهاشمية برفقة الأمير علي وزوجته.
وفي عام 2017 ، تمكنت من تصميم المجوهرات داخل بلغاريا واستمر معرضها لمدة ثلاثة أيام. أما عن الأمير غازي بن محمد فهو الإبن الثاني لشقيق الملك الأردني.
ويبلغ الأمير غازي من العمر 56 عامًا. وقد حصل على درجة الدكتوراة في مجال أصول الدين من جامعة الأزهر. ثم حصل على درجة أستاذ دكتور في مجال الفلسفة الإسلامية في الجامعة الأردنية. ويشغل الأمير غازي حاليًا وظيفة مستشار ديني وعشائري للملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى