آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض مصر لسيل تسونامي خلال الفترة القادمة

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ماتداول من أخبار بشأن تعرض مصر لسيل تسونامي الخطير خلال الفترة القادمة، حيث أكد أن تلك الأخبار المتداولة ماهي إلا شائعات ليس لها أي أساس من الصحة إطلاقا.

وأوضح، الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب عدم تعرض مصر لسيل تسونامى، أن مصر لا تطل على المحيط الأطلنطي، وأن ما قد تتعرض له مصر خلال الفترة المقبلة هي مجرد أمطار قليلة وهو ما يتم الإعلان عنه.

كما علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة حول تعرض مصر إلى سيل تسونامي خلال الفترة المقبلة، حيث نفى إنه في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتعرض مصر خلال الفترة المقبلة لسيل تسونامي نهائيا.

كما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي أكد نفيهم لتلك الشائعة تماماً التي ليس لها أي أساس من الصحة، وأكد أنها لا تبت للعلم ولا للتوقعات بأي صلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع في بعض الأحيان حدوث سيول خفيفة وليست تسونامي على المناطق الجبلية ،وهو ما يتم الإعلان عنه.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن الطقس في مصر يشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة، موضحاً أن شمال البلاد يسودها طقس معتدل لطيف، بينما يميل للحرارة في جنوب البلاد ، متوقعا أن هناك فرصاً لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

كما حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الأحد، المواطنين من وجود شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى