أخبار الفنانين

شاهد..اقوي رساله من فنانين الوطن العربي لترامب بعد تهويد القدس

سادت حالة من الغضب والحزن بين فنانين  الوطن العربي فور إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة للكيان الصهيونى، وأبدى الكثير من العاملين بالوسط الفني غضبهم الشديد، وعبر كل منهم عن ذلك على طريقته الخاصة، ونستعرض أبرز ردود الأفعال خلال التقرير التالي:

ساموزين:

اعرب الفنان السوري سامو زين عن غضبه واستيائه من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية للقدس، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وعلق “سامو” عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام ” قائلا: “أين العرب؟ أين نخوة اسلامنا يا عرب؟ هذه بداية النهاية يا عرب عار”.

تعليق ساموزين على قرار ترامب
تعليق ساموزين على قرار ترامب

أحلام:

أعربت الفنانة الإماراتية أحلام عن غضبها الشديد من الزعائم الأمريكية لمحاولة تهويد القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، إذ نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” كتبت فيها جزءا من قصيدة للشاعر محمود درويش، قالت فيها: “سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يومًا سلامًا.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

احلام تدين قرار ترامب
احلام تدين قرار ترامب

نوال الزغبي:

التي أعربت عن حزنها وغضبها الشديد من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية للقدس، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وعلقت على ذلك من خلال نشرها أغنية “يا قدس”رالتي غنتها منذ سنوات وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات “تويتر” وعلقت عليها:”سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلاما”.

نوال الزغبي تنشر يا قدس تضامنا مع فلسطين
نوال الزغبي تنشر يا قدس تضامنا مع فلسطين

كارول سماحة:

وجّهت النجمة اللبنانية كارول سماحة رسالة حاسمة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك تعقيباً على الخطاب الذي ألقاه وأعلن من خلاله اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل،

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر توجّهت كارول سماحة إلى دونالد ترامب بتغريدة أشارت فيها إلى أنه لا يحقّ له إهداء ما لا يملكه مؤكدةً أن “القدس” ملك فلسطين وستبقى دائماً عاصمتها فكتبت: “العزيز ترامب التاريخ لا يمكن أن يتغير، لا يمكنك أن تهدي ما لا تملكه، هي ملك فلسطين وستبقى عاصمتها”.

كارول سماحة توجه رسالة لترامب
كارول سماحة توجه رسالة لترامب

محمد إمام:

علق الفنان الشاب محمد إمام على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية للقدس، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ونشر النجم محمد إمام عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام” صورة للعلم الفلسطيني، وعلق على الصورة قائلًا: “هي الدنيا مقلوبة ليه!! هل القرار ده هيغير معتقداتنا مثلًا !؟ ما يقولوا اللى يقولوه، هما مين يعنى.. القدس عاصمة فلسطين”.

محمد إمام يعلق على قرار ترامب
محمد إمام يعلق على قرار ترامب

رزان مغربي:

نشرت الفنانة اللبنانية رزان مغربي عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام” صورة للقدس، وعلقت عليها قائلة: “القدس عاصمة فلسطين إلى أبد الأبدين”.

رزان مغربي تدافع عن القدس
رزان مغربي تدافع عن القدس

أمل حجازي:

أعربت الفنانة اللبنانية أمل حجازي عن غضبها الشديد من المحاولات الأمريكية لتهويد القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

كتبت “حجازي” تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قالت فيها: “هنيئا لكم ايها العرب بيع القدس القدس عاصمة فلسطين ..القدس لنا “.

أمل حجازي تعلق على قرار ترامب
أمل حجازي تعلق على قرار ترامب

عاصي الحلاني:

عبر الفنان عاصي الحلاني عن غضبه الشديد من هذا القرار ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام” صورة للقدس، وعلق عليها قائلًا: “القدس‬ عربية هكذا كانت وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية وللأمة العربية، تحرسها نفوس المحبين المتضرعين في كنيسة المهد والمسجد الأقصى ولن يغير من هويتها أحد وستبقى قلب الوطن العربي”.
عاصي الحلاني يدافع عن القدس
عاصي الحلاني يدافع عن القدس

شيرين عبد الوهاب:

أعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب تضامنها مع القدس، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “القدس عربية”.
شيرين تعلق على قرار ترامب
شيرين تعلق على قرار ترامب

حنان مطاوع:

أعبرت الفنانة حنان مطاوع عن حزنها الشديد عقب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونشرت صورة للقدس عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام”، وعلقت عليها قائلة: «القدس عربية…القدس عاصمة فلسطين».
حنان مطاوع
حنان مطاوع

كنده علوش:

وتضامنت النجمة السورية كندة علوش مع القدس، ونشرت صورة له وعلقت عليها قائلة “القدس عاصمة فلسطين لأبدية القدس عاصمة فلسطين”.

كنده علوش
كنده علوش

هند صبري:

عبرت النجمة التونسية هند صبري عن حزنها الشديد بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونشرت صورة للقدس عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام”:” القدس لنا.. القدس عربية”.

هند صبري
هند صبري

سلاف فواخرجي:

استنكرت النجمة السورية سلاف فواخرجي قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكتبت سلاف:”اعذروني، فأنا أستنكر أننا نستنكر الآن أن المحتلين اتخذوا القدسعاصمة لهم! وكأننا قد قبلنا باحتلالهم لفلسطين وأن الأمر قد بات منتهيا وأصبح من المسلمات!”.

وأضافت: “هل كنا نتوقع من المغتصبين الإ شر الأعمال؟ وهل تفاجأنا باستباحة الاحتلال؟ وهل توقعنا من السارقين حسن النوايا والأفعال؟ وهل نعجب بعد كل ما حدث ويحدث ما أصاب الضمائر من تعفن واختلال؟”.

وتابعت:”اعذروني… فليس هناك جزء، هناك كُلّ، اسمها فلسطين… عاصمتها القدس… عيوننا إليها ما زالت ترحل كل يوم وتسكن، ولا تغادر… ومهما حاولوا لن تضيع البوصلة يوما عن قدسنا وفلسطيننا وجولاننا ولواءنا وسوريانا”.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

أحمد جمال:

 نشر الفنان أحمد جمال عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير “إنستجرام” صورة له خلال زيارته للقدس وعلق عليها قائلًا: “في اليوم الذي زرت فيه القدس نلت هذا الشرف الكبير وهو مواطنة الشرف الفلسطينية وأي شرف أرفع وأرقى من أن أكون مواطن شرف في فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين”.
أحمد جمال
أحمد جمال

محمد عساف:

تفاعل الفنان الفلسطيني محمد عساف، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الهاشتاج الذي أطلقه رواد مواقع التواصل باسم “القدس عاصمة فلسطين”.

ونشر الفنان الفلسطيني عبر حسابه قائلا: “القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين، كلها لنا، فليعلنوا كما يشاؤون، فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني والشعر، والزيت والخبز وضحكات الأطفال، وابتسامات النساء، وأماني الرجال وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد، القدس عاصمة فلسطين”.

محمد عساف
محمد عساف

 

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى