مرأة وجمال

مالا تعرفه عن هناء مكية أفضل قادمة جديدة في هولندا

نالت لقب أفضل السوريات القادمات.. كيف تغيرت حياة هذه السورية من معاناة اللجوء إلى ريادة الأعمال.. وكيف سجلت أرقاما قياسية لتقوم  منظمة معنية بتكريم الناجحات بالتحري عنها وجمع المعلومات عن سريتها الذاتية؟ وكيف توصلت إلى منتج حيوي في اوروبا وفق أفضل المعايير الدولية؟

إنها هناء مكية.. واحدة من اللاجئات السوريات اللائي هاجرن إلى هولندا انتقلت هناء إلى هولندا وتم إدراجها ضمن قائمة أفضل القادمين.. لتبهر السوريين والأوروبيين بمشروعها الذي تحولت من خلاله إلى سيدة من أكبر رائدات الأعمال الملهمات في تلك الدولة الأوروبية.. فكيف نجحت هناء؟؟

هناء رحلة البحث عن عمل

بوصولها إلى هولندا بدأت هناء رحلة البحث عن عمل وكان عليها أن تحسم قرارها باختيار مجال مطلوب للمستهلك الأوروبي وبدأت هناء يوميا تدرس احتياجات السوق الهولندي والأوروبي من المواد  الغذائية.. وهي نفس الوقت كان لها نصيب وافر من الخبرة بمجال الدعاية والترويج من خلال وسائل التواصل وأساليب الدعاية الإلكترونية

أشهر قليلة لحسم أزمة اللغة الهولندية

خلال أشهر قليلة اخترفت هناء مكية بسرعة قياسية اللغة الهولندية بانضمامها إلى مراكز تعليم اللغة وفي نفس الوقت الاعتكاف منزليا على متابعة محاضرات تعليم اللغة عبر المكتبات والبرامج الإلكتروية

اضطرت هناء للعمل مساعد طبيب وعملت بتخصص أقل من شهادتها التي حصلت عليها في سوريا إلى أن حققت أحدث معادلة للنجاح وهي ربط معدل الإنجاز بتوقيت قياسي محدد سواء بتعلم اللغة أو القوانين والحقوق ومجال الأعمال

قدرات علمية في مجال هام

بدأت هناء مكية عرض قدراتها في مجال التسويق والدعاية والخبرة التي تعلمتها في مجال صناعة المواد الغذائية وإدراكها لجميع التقارير والدراسات التي تتعلق بتناول وتقدير القيمة الحقيقية للمنتجات.

لم تكتف هناء بذلك بل إنها أيضا كانت في نفس اليوم الذي تمر فيه على أكبر الشركات والمؤسسات الهولندية العاملة في مجال الصناعات  الغذائية.. وانتهت عملية التطوير الذاتي بإجراء مقابلة خاصة في واحدة من اكبر تلك المؤسسات المعنية بتجارة العسل.

بإنتاج وترويج العسل في هولندا

جاء موعد المقابلة في اليوم المحدد مع مسؤول كبير في مؤسسة المواد الغذائية المعنية بإنتاج وترويج العسل في هولندا والمجتمع الأوروبي وفوجئ مسؤول إجراء المقابلات في الشركة بأن السيدة التي تجلس  أمامه لديها قدرات خاصة في الدعاية والإعلام والخبرة بالمنتجات الغذائية..

المدراء يضربون بها المثل

نجحت هناء مكية في المقابلة وكان ذلك يعني أنها ضمن أهم كوادر واحدة من أكبر المؤسسات الهولندية المعنية بصناعة العسل بإخلاقها وحسن تعاملها وإخلاصها الشديد في عملها تحولت هناء مكية إلى نموذج فريد.. المدراء يضربون بها المثل أمام زملائها بعد أن حققت نجاحا سريعا في توقيت زمني محدود للغاية.. وقررت إدارة الشركة منح هذه اللائجة السورية ترقية استثنائية لتتولى مسؤولة الترويح للمؤسسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ترويج المبيعات على مستوى الربح المطلوب

هناء مكية تم تتويجها بلقب أفضل قادمة جديدة في هولندا من قبل مؤسسة معنية بتكريم السيدات بعد أن نالت بقصتها الملهمة احترام الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى