أخبار الفنانين

شذى حسون تثير الجدل بملابس الشرطة العراقية..شاهد

أثارت الفنانة العراقية شذى حسون​ الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعدما إنتشرت صور لها ظهرت فيها ترتدي ملابس الشرطة العراقية، حيث تداولها الناشطون بشكل كبير.

شذى حسون
شذى حسون

وبعد بحث بسيط تبين أن الصور مأخوذة من تصوير شذى حسون لكليبها الوطني الذي تعمل عليه حالياً، وذلك لمناسبة عيد الجيش والشرطة العراقية واحتفالاً بالنصر على تنظيم “داعش”.

شذى حسون
شذى حسون

العمل الوطني الجديد يحمل عنوان “هلا بحسك” وهو من كلمات الشاعر رامي العبودي، ألحان سيف عامر وتوزيع لؤي عامر، وتم تصويره على طريقة الفيديو كليب مع المخرج وسام حميد.

شذى حسون، فنانة عراقية من مواليد المغرب في الدار البيضاء عام 1982م،تأتي عائلة الفنانة شذى حسون من أب أصله عراقي يعمل في مجال الصحافة والإعلام  وأم مغربية الأصل تعمل في مجال التدريس وأمضت شذى حسون من فترات حياتها متنقلة بين المغرب وفرنسا لإتمام الدراسة وتخصصت في مجال السياحة والفندقة وحصلت على كل من شهادة الماجستير والدكتوراة.

عملت شذى حسون في مجال دراستها وكانت تحضر وتنظم العديد من حفلات المشاهير مثل باسكال مشعلاني، وائل كفوري.

شاركت الفنانة شذى حسون في مسابقات عدة لأنها كانت تتمتاز بجمال صوتها  وفازت في فترة المراهقة بالمرتبة الثانية في برنامج خاص بالنجوم كان يعرض على قناة مغربية، ثم انتقلت شذى حسون للمشاركة في برنامج سوبر ستار الموسم الثاني لكن لم يحالفها الحظ بالفوز فأتمت دراستها لعدم وصولها لمبتغاها.

انتقلت الفنانة شذى حسون من جو الدراسة لتشارك في برنامج “ستار أكاديمي”  عام 2006م  حيث قد سُمع صوتها في نفس الفندق الذي كانت تعمل فيه وقد تواجد فريق عمل ستار أكاديمي هناك للموافقة على المشاركين وبعد سماع صوتها  تم الموافقة عليها لتبدأ رحلتها مع الفن والشهرة.

امتازت شذى حسون بالشخصية القوية والصوت الحنون واحساسها العالي في الغناء ومن هنا ثابرت على أن تكون متميزة في برنامج ستار أكاديمي فقط كانت بالإضافة إلى شخصيتها غنية المعرفة بعدة لغات كما وكانت شذى حسون معروفة بوطنيتها مما جذب انتباه الشعب العراقي لها وتم دعمها من خلال التصويت للمسابقة كثيراً إلى أن فازات شذى حسون بلقب “ستار أكاديمي” الموسم الرابع.

أولى تجارب شذى حسون كانت من خلال دعاية شركة زين للإتصالات بمشاركة الفنان إلهام مدفعي وقد لاقت رواجاً كبيراً حين ذلك.

انتقلت شذى حسون إلى تجربتها الثانية في مجال الإعلام فقد شاركت في دعاية مع ثلاثة لاعبين من المنتخب العراقي  لتقديم التفائل لإعادة إعمار العراق.

أطلقت شذى عدة اغاني منفردة ومتنوعة  منها: “ابن بلادي”،” عُشاق”، ” مزعلني”،” لو ألف مرة”.

شاركت شذى حسون بطولة في أول مسلسل تلفزيوني لها في رمضان 2008 بعنوان “رسائل من رجل ميت”.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى