أخبار الحوادث

دعوى وقف تنفيذ إعدام قاتل نيرة أشرف.. قرار جديد من المحكمة

قررت محكمة القضاء الإداري في المنصورة تأجيل نظر الدعوى المقدمة من أسرة محمد عادل، والصادر بحقه حكمًا بالإعدام شنقا لإدانته بقتل الطالبة نيرة أشرف، خارج أسوار جامعة المنصورة محافظة الدقهلية إلى جلسة 10 يونيو المقبل.

جاء ذلك بعدما تقدمت: والدة المدان، وشقيقته بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة السجون، ومأمور سجن جمصة “بصفتهم”، مطالبين بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد نجل الأولي وشقيق الثانية، والمحكوم عليه فى الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

كما طالب المدعين بتشكيل لجنة ثلاثية مشكلة من أساتذة الطب جامعة المنصورة قسم المخ والأعصاب وعمل الإشاعات الطبية اللازمة على المخ والأعصاب وإعداد تقرير بحالته النفسية والعصبية من أساتذة الطب النفسي وندب خبير استشاري من الطب النفسي وخبير استشاري من جامعة القاهرة على نفقة الطالبين وتمكين إيداع المدان إحدى دور الأمراض النفسية والعصبية لإعداد تقرير ووقف تنفيذ حكم الإعدام من المطعون ضده الأول بصفته الرئيس الأعلى للهيئات القضائية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من يد الكفالة وتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلانه.

في سياق مختلف تنظر محكمة بلقاس الجزئية القضية رقم 18 لسنة 2023، التي يطالب فيها محامي أسرة نيرة أشرف بتعويض مالي لأسرتها قدره 10 ملايين جنيه، وتنتظر قرار دعوى القيم.

وكانت محكمة النقض قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم محمد عادل في قضية نيرة أشرف وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى