أخبار الفنانين

صور نادرة لدلوعة السينما المصرية ليلي علوي في ذكري ميلادها

صور نادرة لدلوعة السينما المصرية ليلي علوي في ذكري ميلادها ،يحل اليوم عيد ميلاد دلوعة السينما المصرية الفنانة ليلي علوي التي ولدت من أب مصري وأم يونانية، بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء.

وفي الخامسة عشرة من عمرها ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي. وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور جمال وانفصلت عنه في 2015، ولها ابن واحد بالتنبي يدعى خالد.

ليلى علوى خلال مسيرتها جسدت الكثير من الأدوار، وبرغم أنها فى البدايات قدمت فيلم مهم جدا مع الراحل فريد شوقى وهو “البؤساء” إلا أنها استمرت فى تقديم أدوار الفتاة الدلوعة المحبوبة من الرجال فى أفلام “المشاغبات الثلاثة” و”خليل بعد التعديل” و”تيجيها كدة تيجلها كدة هى كدة”، و”زوج تحت الطلب” وغيرها من الأدوار.

لكنها فى مرحلة أخرى قدمت أدوارا مهمة فى أفلام مهمة، منها مثلا “إنذار بالطاعة” مع المخرج عاطف الطيب وأفلام أخرى متتالية مثل “المغتصبون” و”المصير” و”بحب السيما” و”تفاحة”، الذى نالت من خلاله لقب تفاحة السينما المصرية وأيضا قطة السينما المصرية.

ليلى علوى أيضا قدمت مسرحيات ومسلسلات فهى فنانة شاملة فمن مسرحياتها “عش المجانين”و”الجميلة والوحشين” و”البرنسيسة” و”صدق أو لا تصدق” و”ابتسامة وراء القضبان”.

ومن المسلسلات المهمة التى قدمتها “حديث الصباح والمساء” و”نابليون والمحروسة” و”حكايات وبنعيشها” و”العائلة” و”بنت من شبرا” و”فرح ليلى” و”هى ودافنشى”

 

ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي
ليلي علوي

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى