آخر الأخبار

حقيقة ظهور سمكة قرش في العين السخنة

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتمعي، بعد تداول أنباء تفيد بظهور سمكة قرش بالقرب من شواطئ العين السخنة في البحر الأحمر.

من جانبه، قال الدكتور محمد سامح مدير عام المنطقة المركزية للمحميات الطبيعية بوزارة البيئة، إن الفيديوهات المتداولة لا يوجد بها سمك القرش، ولكن هي سمكة تسمى بسمكة الحداية Ray Fish ولا تشكل أي تهديد للبشر.

سمكة قرش في العين السخنة

وأشار سامح، إلى أن السمكة تشبه القرش، إلا أنها لا تسبب أي خطر على الإنسان، وتتغذى على القشريات والأسماك الصغيرة.

حقيقة ظهور سمكة قرش في العين السخنة
حقيقة ظهور سمكة قرش في العين السخنة

وكانت حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية، بعد انتشار صورة لسمكة قرش صغيرة مع أحد الصيادين في محافظة الإسكندرية.

قيما قال خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية، أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثاً وهو من نوع «ماكو ذو الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus» ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية، إنه فور رصد الصور المتداولة على السوشيال ميديا، بشأن العثور على سمكه قرش في شاطئ المكس غرب المدينة، تم التواصل مع عدة جهات.

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الصيادين والغطاسين والمحميات جميعهم أكدوا وجود أسماك القرش بأحجام صغيرة ولا تشكل أي خطورة على عمق يزيد على 2 كيلو متر في أعماق البحر، مؤكدين أن الشواطئ ليس بيئة مناسبة لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى