أخبار الفنانين

في ذكرى ميلاده.. تعرف على قصة سخرية أحمد زكي من محمود حميدة لهذا السبب

في كتاب أصدره محمد خان في نهاية حياته تحت إسم «مخرج على الطريق» شارك فيه المخرج العظيم جمهوره بمواقف تصوير أفلامه والظروف التي واجهته في مسيرة حياته العملية، علمنا من هذا الكتاب أن في فيلم فارس المدينة كان الدور في الأصل لأحمد زكي ولكنه ذهب إلى محمود حميدة، وفي فيلم الحريف أيضًا كان الدور لأحمد زكي ثم ذهب إلى عادل إمام وكان من المفترض أن ينفرد أحمد زكي بثلاثية فارس لمحمد خان ولكن لم تشأ الأقدار سوى أن يحصل أحمد زكي على فارس رقم واحد فقط في فيلم طائر على الطريق لينتقل فارس رقم اثنين وفارس رقم ثلاثة لعادل إمام ومحمود حميدة على التوالي، ونستعرض خلال السطور التالية قصة سخرية أحمد زكي من محمود حميدة .

يحكي محمد خان في كتابه عن كواليس فيلم فارس المدينة من بطولة محمود حميدة قائلًا: “عندما حان تصميم أفيش فيلم فارس المدينة أصريت على ان يتم وضع إسم محمود حميدة فوق إسم الفيلم ويفصلهما كلمة “هو”، ليصبح محمود حميدة هو فارس المدينة، وعقب إنتشار أفيشات الفيلم قابلت أحمد زكي فعاتبني ساخرًا مشيرًا إلى أفيش فيلم فارس المدينة وقال: “بقى هو ده فارس المدينة؟”

الجدير بالذكر أن مواقف كتلك كانت تجمع محمد خان وأحمد زكي طوال الوقت حيث جمعتهم صداقة قائمة على المشاكسة والصدق وأحيانًا الشجار.

اليوم يحتفل الفنان محمود حميدة بذكرى ميلاده الثالث والستون وهو ممثل مصري، معروف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد.

قام محمود حميدة بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفنى بالعمل في مسلسل تليفزيونى، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفنى.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى