منوعات

لن تصدق أين وجدوا الجزء الناقص من السائح الروسي بعد واقعة قرش الغردقة

قال الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن سمكة القرش التي تم اصطيادها بالأمس، أؤكد أن هذه السمكة التي تسببت في حادث قتل السائح الروسي، وتم التأكد من ذلك بعد إجراء فحوصات وتشريح السمكة، كما وجدنا الجزء الناقص من جثمان السائح داخل السمكة.

مقالات أخرى قد تهمك:

مفاجأة صادمة عند تشريح سمكة القرش المتسببة في حادث الغردقة

لن تصدق ما حدث لسمكة القرش المتسببة في حادث الغردقة بعد اصطيادها

وأوضح “سالم”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر2″، اليوم الجمعة، أن سمكة القرش لم تغادر المكان نهائي بعد الحادث واستمر وجودها بعد الحادث في الموقع وصدر عنها بعض السلوكيات غير المعتادة وكانت بصدد تكرار هذا الحادث في الهجوم، وهذا أمر غير طبيعي من سمكة القرش، وسبق تم رصدها بشكل كبير في البيئات المختلفة في البحر الأحمر.

وأكد أن السمكة تعيش في المياه المفتوحة بشكل عام، ويغلب عليها أنها تعيش عادة بعيدًا عن الشواطئ، واتخذنا القرار لحماية أرواح المتواجدين وسواحل الغردقة بشكل عام.

مقالات أخرى قد تهمك:

وجع قلب.. اللحظات الأخيرة في حياة السائح الروسي قبل وفاته بالغردقة

تعليق ناري من نجيب ساويرس على فيديو السائح وسمكة القرش بالغردقة

ننشر صورة جواز السفر الخاص بالسائح ضحية سمكة القرش في الغردقة، وتبين أنه روسي الجنسية ومن مواليد عام 1999.

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعليماتها بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر فور تلقي وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، وذلك للتوجه إلى موقع البلاغ من أجل التحقق من ملابسات الحادث.

كما انتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ؛ مما أدى لوفاته.

كما أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة إجراء المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث وذلك لرصد السمكة المتسببة في الحادث، والتي كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة.

مقالات أخرى قد تهمك:

تعليق ناري من هيدي كرم على واقعة السائح وسمكة القرش بالغردقة

تحرك عاجل من الحكومة بعد واقعة سمكة قرش الغردقة

وعليه تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق 9-6-2023 بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

كما أكدت وزارة البيئة في بيانها، أن منع أنشطة السباحة تم في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، كما تهيب وزارة البيئة بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر بالالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصًا على سلامتهم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى