أخبار الفنانين

محمد هنيدي بعد قرار ترامب:مش كفاية سرقوا الأرض عايزين يسرقوا التاريخ كمان..فيديو

علق الفنان محمد هنيدي على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن  نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأنها عاصمة إسرائيل معربا عن غضبه و إستيائه الشديد من هذا القرار موجها رساله لمتابعيه بأن يعلموا اولادهم بأن فلسطين عربية الي الابد.

وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات “تويتر”:”علموا ولادكوا ان فلسطين عربية وان القدس عاصمة فلسطين العربية زمان و دلوقتي وللأبد”.

تعليق محمد هنيدي على قرار ترامب
تعليق محمد هنيدي على قرار ترامب

كما نشر مشهد من فيلم “همام في أمستردام” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” وعلق عليه قائلا:”مش كفاية سرقوا الأرض عايزين يسرقوا التاريخ كمان”.

يتضمن المشهد محادثه بين هنيدي و ايمن الشوي الذي قام بدور عامل يهودي في الفندق يحمل إسم يودا

فيقول همام له: ” بقولك ايه يا اخ انت عارف ان احنا مش هنبقي اصحاب

ليرد يودا: ليه في شالوم  دلوقتي يعني سلام، ليرد همام :سلام بالنووي و الكيماوي، نسيتوا قتل الاطفال و قتل الناس و هي بتصلي”.

كما نشر مشهد أخر من فيلم “عندليب الدقي” ظهر فيه وهو يكسر على إسرائيل خلال رفضه التعاون والعمل معهم وعلق على الفيديو قائلا:” القدس عاصمه فلسطين الابديه”.

و اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، امس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن “أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية”، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى