أخبار الفنانين

محمود العسيلي: زعلانين من ترامب واسرائيل ليه ؟

 

علق الفنان محمود العسيلي على الاحداث الاخيرة في القدس برسالة شديدة اللهجه، وذلك بعد إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرار نقل السفارة الامريكية إلي فلسطين وإعلانها عاصمة لإسرائيل التي اثارت غضب العديد معربين عن رفضهم لهذا القرار.

حيث ابدى العسيلي غضبه الشديد من القرار من خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “إحنا لو عايزين نغضب ونثور يبقى نغضب من نفسنا إحنا اللى وصلنا نفسنا لقاع الشعوب بجهلنا وتعصبنا وعدم وحدتنا.. زعلانين من ترامب وإسرائيل ليه؟، هما اللى أقوى وهما اللى بيحددوا شروط اللعبة على مزاجهم.. ناس شايفه شغلها صح .. القدس عاصمة فلسطين”.

محمود العسيلي
محمود العسيلي

ويذكر ان أخر أعمال محمود العسيلي هو كليبه الجديد “مش مضمون”والذي تخطى الـ3 ملايين مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وحقق الكليب أرقامًا كبيرة خلال 18 يومًا من تاريخ عرضه على طريقة الفيديو كليب.

أغنية “مش مضمون”، كلمات الشاعر أمير طعيمة، ألحان محمود العسيلي وتوزيع رامي سمير.

وظهر العسيلى فى الفيديو كليب وهو يتحدث بلسان شاب يعاتب حبيبته على طريقة تعاملها معه، ويخبرها أنه ليس حزينا بسبب ما وصلت إليه علاقتهما، فيما يظهر فيديو الأغنية مشاهد من حياتهما معا.

و كان قد اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاربعاء الماضي ، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية السلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن “أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية”، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى