أخبار الفنانين

تعرف على مكان إحتفال مديحة يسري بعيد ميلادها..مفاجأة

قررت”سمراء النيل”  الفنانة الكبيرة مديحة يسري الإحتفال بعيد ميلادها داخل المستشفى التي تتعالج بها نظرا لحالتها الصحية ومن المقرر ان يحضر الإحتفال عدد من النجوم على رأسهم الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، والفنان الكبير سمير صبرى كما حرص على تهنئتها الفنانة الجميلة ميرفت أمين، نجلاء فتحى، دلال عبد العزيز، رجاء الجداوى، وغيرهن من النجمات.

ولدت “هنومة حبيب خليل علي” الشهيرة بمديحة يسري في 3 ديسمبر 1921 في محافظة القاهرة، تلقت تعليمها فى “مدرسة الفنون”،اكتشفها المخرج المصري الرائد “محمد كريم” وقدمها للمرة الأولى في دور صغير عام 1942 في فيلم “ممنوع الحب” أمام الموسيقار”محمد عبد الوهاب”.

 وشاركت معه أيضًا بدور صغير في فيلم “رصاصة في القلب”، مما أهلها لدور البطولة للمرة الأولى في عام 1942 في فيلم “أحلام الشباب”.

كانت بدايتها الحقيقية حين اكتشفها “يوسف بِك وهبي” وهي تؤدي مشهدًا في إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه “توجو مزراحي”، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام بشكل حصري، وهي :”ابن الحداد، فنان عظيم، أولادي”.

وقدم لها دور البطولة في فيلم “الفنان العظيم” حيث قامت بدور مديحة و في نفس العام قامت الفنانة ببطولة فيلم “شهر العسل” مع الفنان فريد الأطرش.

خلال مشوار فني طويل امتد حتى عام 2012 قدمت عددًا كبيرًا من الأدوار المتنوعة بين الكوميديا والتراجيديا وتنوعت أدوارها بين أدوار البطولة والابنة والحبيبة ثم الأم في مراحل متقدمة، وقدمت في مشوارها رصيد فنى كبير يزيد عن 90 فيلمًا، وكان آخر ظهور سينمائى لها فى فيلم “الإرهابى” مع الفنان “عادل إمام” في عام 1994م.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى