آخر الأخبار

رسميًا.. سيدورف مدريرًا فنيًا لمنتخب الكاميرون

أعلن بيير إسماعيل بيدونج وزير الرياضة الكاميروني، عن اسناد مهمة تدريب المنتخب الكاميروني الأول للنجم الهولندي كلارنس سيدورف، خلفاً للبلجيكي هوجو بروس.

وكان سيدورف قد رحل عن قيادة فريق شنجن الصيني في عام 2016 وقضى هناك لمدة 6 أشهر فقط، قبل أن يتولى تدريب ديبورتيفو لاكورونيا النصف الثانى من الموسم الماضى، ولكنه لم ينجح فى إنقاذه من الهبوط للدرجة الثانية.

وكشف وزير الرياضة الكاميروني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، عن التعاقد مع سيدورف لقيادة منتخب الكاميرون خلال الفترة المقبلة، على ان يعاونه مواطنه باتريك كلايفرت نجم برشلونة السابق.

ومن المقرر ان تكون أولى مهام سيدورف وكلايفرت الرسمية مع المنتخب الكاميروني في بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال شهر يونيو من العام المقبل 2019.

جدير بالذكر أن المنتخب الكاميروني هو بطل قارة افريقيا عن اخر بطولة أمم افريقيا أقيمت في الجابون في يناير 2017، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية على حساب المنتخب المصري بنتيجة (1/2).

ويعد كلارنس سيدورف أحد أبرز لاعبي المنتخب الهولندي عبر التاريخ، وسبق وأن لعب للعديد من الأندية الكبيرة حول العالم أمثال أياكس أمستردام، ميلان وسمبدوريا وانتر الإيطالية، ريال مدريد الإسباني وبوتافوجو البرازيلي، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

شاهد أيضًا..

موراتا: «غير مهتم بتحقيق لقب الحذاء الذهبي.. الفائز به الموسم الماضي لم يحصد أي بطولة»

كارتيرون يوافق على رحيل صانع ألعاب الأهلي رغم قيده في القائمة المحلية

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى