أخبار الفنانين

وزارة الإعلام الفلسطينية ترسل برقية عزاء لمصر في رحيل شادية

إستقبل رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكرى برقية عزاء من القائم بأعمال وزير الإعلام بفلسطين الدكتور محمود خليفة ومواساة في وفاة الفنانة  الكبيرة شادية التي رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء الماضي داخل المستشفي التي كانت تتلقى فيها العلاج بعد صراع مع المرض.

وجاء في البرفية:”ببالغ الأسى تلقينا نبأ رحيل الصوت المصرى والعربى الصادق الفنانة المبدعة الخالدة شادية، وأتقدم بالأصالة عن نفسى وباسم الأسرة الإعلامية الفلسطينيه بأصدق المواساة وأحر التعازى لكم ولعائله الفقيدة صاحبة القامة الفنية السامقة، والتى نسجت بكل نبرة وكلمة قيمة حضارية وطنية، ونذرت حياتها لخدمة مصر والوطن العربى الكبير وحضارتنا العظيمة، واستطاعت أن تسكن فى قلوب المصريين والعرب.

وتباع:”وما يزيد من وجعنا تزامن رحيل هذا الصوت العظيم مع ظروف حالكة تمر بها بلادنا وجمهوريتنا العربية المصرية الشقيقة التى نتيقن بقدرتها على الانتصار وهزيمة أعداء الحياة.

وإختتم:”وإذ نكرر تعازينا الحارة نتذكر المبدعة شادية وحاجتنا لصوتها وذائقتها الرفيعة للتأكيد على تصميننا وعزمنا على عبور أزماتنا والبوح بقدرتنا على الأمل الذى لا شفاء منه، للراحلة الرحمة وللشعب المصرى الشقيق حسن العزاء ولمصر المنعة والعروبة والأمن والاستقرار”.

ولدت “فاطمة أحمد كمال الدين شاكر” يوم 8 فبراير لعام 1934م في حي الحلمية الجديدة بمدينة عابدين في القاهرة لأم تركية وأب مصري من محافظة الشرقية، كان والدها يعمل مهندساً زراعياً ومشرفاً على أراضي المزارع الملكية في قرية أنشاص الرمل بالشرقية.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى