ملعب لقطات

خطوة مثيرة للجدل.. الأهلي يصعد الخلاف مع منتخب مصر والسر حسام حسن

أعلن مسؤولو النادي عن تبني موقف حازم بشأن مشاركة لاعبيه الدوليين في المعسكر القادم للمنتخب المصري،وفي ظل التحضيرات للمواجهات القادمة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، يبرز المارد الأحمر أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويستعد المنتخب المصري لخوض تحديات مهمة ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث سيواجه منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وفي هذا السياق، يعلي النادي الأهلي من شأن التنسيق الفعال والتخطيط الاستراتيجي، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لانضمام اللاعبين للمعسكرات الدولية.

وأفاد مصدر مطلع داخل النادي الأهلي بأن الساعات الماضية شهدت تواصلًا مكثفًا ومناقشات بين لجنة الكرة، مجلس الإدارة، والجهاز الفني.

وقد تم التوصل إلى توافق نحو التزام النادي بالقواعد الدولية، حيث تم الاتفاق على عدم إرسال اللاعبين للمنتخب إلا في الأوقات التي تتوافق مع الأجندة الدولية للفيفا.

ويعد موقف النادي الأهلي نموذجًا يحتذى به في الالتزام بالمعايير الدولية، مما يسهم في رفع مستوى الاحترافية في الرياضة المصرية، ومع اقتراب موعد المعسكر القادم، يظل الأهلي متمسكًا بمواقفه الثابتة.

وفي خطوة تعكس الحرص على تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية، تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب رسمي إلى نظيره الأفريقي يلتمس فيه تأجيل المواجهة المرتقبة ضد غينيا بيساو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

يأتي هذا الطلب في إطار السعي لتوفير الظروف المثالية للفريق الوطني للتحضير والاستعداد، و أرسل الاتحاد المصري خطابًا رسميًا يطلب فيه تأجيل اللقاء المقرر في العاشر من يونيو لمدة 24 ساعة، وذلك لمنح الفريق فرصة أكبر للراحة والتجهيز بعد مباراته ضد بوركينا فاسو في القاهرة، والمقررة في السابع من يونيو.

ويعزى طلب التأجيل إلى الفترة الزمنية القصيرة بين المباراتين، والتي لا تتجاوز الثلاثة أيام، بالإضافة إلى ظروف السفر الطويل إلى غينيا، حيث تستغرق الرحلة بالطائرة الخاصة ما يقارب التسع ساعات.

وينتظر الاتحاد المصري بترقب رد الكاف على هذا الطلب، وسط آمال بأن يتم الاستجابة له لما فيه مصلحة الرياضة والروح الرياضية.

وتقع مصر ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية، إلى جانب بوركينا فاسو، غينيا بيساو، جيبوتي، وسيراليون، ويتصدر الفراعنة المجموعة برصيد ست نقاط، بعد الفوز في أول جولتين على جيبوتي وسيراليون.

وتظل الأنظار معلقة بقرار الكاف، وسط تفاؤل كبير في الشارع الرياضي المصري بأن يتم تلبية الطلب، مما سيسهم في تعزيز فرص المنتخب المصري في مواصلة مشواره نحو التأهل لكأس العالم وتحقيق الإنجازات التي يتطلع إليها الجمهور.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى