اخر الاخبارفن و مشاهير

أمريكا تعلن عن اكتشاف «العقار المعجزة».. يقضي على كورونا في أيام

كشفت وزارة الصحة الأمريكية عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلنت أن أحد مراكز الحجر الصحي في ولاية شيكاغو حقق نتائج إيجابية بشأن علاجات فيروس كورونا المستجد، والمعروف بـ «كوفيد – 19».

وتوصل الخبراء في مركز الحجر الصحي إلى عقار يعالج مرضي لديهم إصابات خطيرة بفيروس كورونا المستجد.

تظهر في القدم.. هذه العلامة تؤكد إصابتك بـ كـ.ـورونا إذا وجدتها في جسدك

فيفي عبده تصدم الجمهور بظهورها بالحجاب وبدون مكياج (صور)

 

ووفق ما ذكره عقار موقع «ميدكال نيوز توداي» المتخصص في نشر الأخبار والتقارير العملية والطبية في تقرير له عن العلاج، فإن العقار المستخدم هو «رمديزيفير» المضاد للفيروسات وتنتجه شركة «جيلياد ساينسز» في تجربة سريرية تحظى بمتابعة عن كثب، حالات استشفاء سريعة من الإصابة بالحمى وأعراض الجهاز التنفسي، بالتزامن مع خروج جميع المرضى تقريبًا بعد تعافيهم في أقل من أسبوع.

ووفق الموقع فإن «رمديزيفير» الذي كان أحد العلاجات التي تم تعيينها منذ بداية انتشار الوباء، لديه تأثير محتمل في الاختبارات المعملية على «كوفيد 19» الرئوي المسبب لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار الموقع الطبي إلى أن العالم بأسره كان ينتظر نتائج التجارب السريرية لشركة جيلياد، ومن المرجح أن تؤدي النتائج الإيجابية إلى موافقات سريعة من قبل إدارة الغذاء والدواء ووكالات تنظيمية أخرى على استخدام عقار رمديزيفير.

وذكر الموقع أنه إذا ثبت أن العقار (رمديزيفير) آمن وفعال، فيمكن أن يصبح أول علاج معتمد ضد فيروس كورونا.

وأوضح الموقع أن جامعة شيكاغو للطب أخضعت 125 شخصًا مصابين بفيروس كورونا المستجد Covid-19 لمرحلتين من أصل 3 مراحل للتجارب السريرية لعقار شركة جيلياد، مشيرًا إلى أنه كان من بين هؤلاء الأشخاص، 113 مريضًا يعانون إصابات خطيرة؛ لكن وعن طريق الحقن اليومي بعقار « رمديزيفير » تعافى الجميع من المرض.

ونقل الموقع المتخصص في الشأن الطبي عن «كاثلين مولان»، وهي إخصائية الأمراض المعدية في جامعة شيكاغو، والمشرفة على اختبار فاعلية عقار رمديزيفير قولها: إن الأخبار الجيدة هي أن معظم مرضانا قد تعافوا بالفعل، وهو أمر رائع.. لدينا فقط مريضان حالتهما متأخرة».

وأردف الموقع أن «مولان» أدلت بتصريحاتها السابقة هذا الأسبوع خلال مناقشة بالفيديو حول نتائج التجربة مع أعضاء هيئة التدريس الآخرين بجامعة شيكاغو. تم تسجيل المناقشة وحصل موقع STAT الطبي على نسخة من الفيديو.

وذكر الموقع أن نتائج العقار لا تقدم سوى لمحة سريعة عن مدى فعالية رمديزيفير، وبيّن أنه يتم إجراء نفس التجارب في وقت واحد في مؤسسات أخرى، ومن المستحيل اعتبار نتائج الدراسة الكاملة يقينية.

وحتى الآن، لم يتم نشر أي بيانات سريرية أخرى من دراسات جيلياد حتى الآن، غير أن الحماس له يتصاعد.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى