آخر الأخبار

أمطار غزيرة تتحول إلى سيول في 9 مناطق.. وتحذير عاجل من الأرصاد

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من هطول كميات كبيرة من الأمطار في 9 مناطق قد تصل إلى حد السيول، في الوقت الذي تشهد فيه مناطق أخرى من البلاد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.

وتشهد حالة الطقس تكاثف للسحب المتوسطة والمنخفضة على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا. 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 4 أغسطس 2024، إضافة إلى الظواهر الجوية. وقالت هيئة الأرصاد، في بيان اليوم السبت: يسود غدا الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد نهارا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، ويسود ليلا وفي الصباح الباكر طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أمطار غزيرة تتحول إلى سيول في 9 مناطق

وتوقع الخبراء شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل حد السيول على مناطق من (حلايب – شلاتين – رأس بناس – مرسى علم – أبو سمبل – أسوان – الوادي الجديد – الأقصر – قنا) على فترات متقطعة، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف واتجاه الرياح شمالية- غربية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى