آخر الأخبارخدمات المواطنين

زيادة أسعار سجائر مارلبورو وميريت بقيمة 6 جنيهات.. التفاصيل

أعلنت شركة فيليب موريس، عن زيادة أسعار بعض أنواع السجائر التي تنتجها من جديد على الرغم من زيادة أسعارها مؤخرًا، وأرجعت الشركة سبب الزيادة للتماشي مع الأسعار الجديدة التي حددتها وزارة المالية.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن الأسعار الجديدة للسجائر بعد فرض زيادات جديدة لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل، وكانت وزارة المالية بداية من الخميس الماضي قد بدأت في تحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة و10% على المعسل لصالح التأمين الصحي.

فيما تصمن قرار وزير المالية زيادة سعر سجائر المارلبورو إلى 37 جنيه بدلًا من 36 جنيه الخميس الماضي، وميريت من 39 جنيه إلى 40 جنيه، وتم الإعلان عن تلك الأسعار الخميس الماضي، قبل أن تعلن الشركة وضع زيادة جديدة عليهم.

حيث أشار مدير العلاقات الحكومية لشركة فيليب موريس، أحمد الشرقاوي، أن الشركة ستلتزم برفع أسعار بعض الأنواع خاصة مارلبورو وميريت مرة أخرة لتتماشى مع قرار وزير المالية.

ووفقًا للقرار الأخير، فقد يتم زيادة أسعار تلك الأصناف بقيمة 6 جنيها في العلبة الواحدة، ومن المقرر أن يتم إعلان أسعارها الجديدة عقب الزيادة في بيان جديد من الشركة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى