آخر الأخبار

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة لمدة يومين تضرب البلاد في هذا الموعد

يبحث الكثير عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء ومن الأرصاد ، وكذلك طقس الساعات الـ 72 الأخيرة في شهر أغسطس.

وتشير آخر صور للأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابى على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة ومناطق متفرفة من الوجه البحري يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء .

وتتراجع درجات الحرارة غدا إلى 35 ثم 34 يوم الجمعة والسبت مع أمطار رعدية قد تكون غزيرة يومي الخميس والجمعة ، إذ أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن قيم درجات الحرارة في الأيام المتبقية من شهر أغسطس ستظل حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

فيما قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بخلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم تبدأ تنخفض درجات الحرارة إلى 35 و34 درجة مئوية، والتي تكون حول المعدلات الطبيعية، لافتا إلى أنه بعد مرور أول أسبوع من شهر سبتمبر تبدأ تنخفض نسب الرطوبة بشكل تدريجي.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

كما يتوقع خبراء الأرصاد  أن يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، مع تواجد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانًا على مناطق من (حلايب – شلاتين – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

ويتوقعوا أيضًا أن يكون هناك نشاط لرياح معتدلة أحيانًا على مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من (حلايب – شلاتين – الوادي الجديد ) على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر واتجاة الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.5 متر إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى