آخر الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين: «منخفض جوي يضرب مصر في هذا اليوم»

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة، مشيرة إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وقالت الأرصاد أن التأثير الإيجابي للكتل الهوائية الأوروبية القادمة من جنوب غرب أوروبا، والتي تمر عبر البحر المتوسط، مما يسهم في تحسن تدريجي في حالة الطقس على مدار الأسبوع الجاري.

الأرصاد تحذر المواطنين: منخفض جوي يضرب مصر في هذا اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية بداية من يوم الأربعاء المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق تفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية .

بالإضافة إلى أنه تنتشر رياح معتدلة، تكون نشطة أحيانا على أغلب أنحاء البلاد خلال فترات متقطعة، في حين تستمر فرص وجود الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، لافتا إلى أن تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوادي الجديد خلال فترات متقطعة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس حار رطب على أغلب الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة رطبا ليلا، في حين تشهد المناطق الجنوبية طقسا شديد الحرارة، وتنشط حركة الرياح على بعض المناطق، مع استمرار فرص وجود الأمطار على مناطق أخرى.

اقرأ ايضا:

«عيار 21 بكام؟».. مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى