آخر الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين: موجة حارة تضرب البلاد.. وهذا موعد انتهائها

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسب الرطوبة تلك الفترة، وبالتالي هذا يكون السبب الرئيسي بالإحساس بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مشيرا إلى أن قيم درجات الحرارة تكون ما بين ال33 إلى 32 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة.

 

وأضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أنه خلال الساعات فى الأماكن المفتوحة يكون الطقس معتدلا بشكل كبير جدا، خاصة مع بعض نسمات وهبات الرياح الخفيفة، ولكن فى الأماكن المغلقة تسجل 80% من نسب الرطوبة علي القاهرة الكبري، موضحا أن تلك الأجواء مستمرة حتي نهاية الأسبوع الحالي.

 

وتابع الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هناك فرصا لإثارة بعض الرمال والأتربة الخفيفة على مناطق من جنوب سيناء، وسرعة الرياح تصل إلى حوالي 40 كم على الساعة، وهي ليست ممتدة إلى القاهرة الكبري.

 

وأشار إلى أنه يومي الجمعة والسبت هناك ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة، بمعدل 3 إلى 4 درجات، وتصل القاهرة الكبري إلى 37 درجة، وتعتبر أعلي من المعدلات بشكل ملحوظ، وتعود إلى 43 درجة على محافظات جنوب الصعيد، وتنكسر بدءا من يوم الأثنين، وتعود مرة أخري حول معدلاتها الطبيعية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى