آخر الأخبار

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة واعتدال الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت 27 يوليو 2024، على أنحاء الجمهورية، خصوصا مع بداية انكسار الموجة شديدة الحرارة اليوم على شمال البلاد، وانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى و شمال الصعيد. ومن المتوقع أن تكون الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى ٣٦ درجة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم السبت، ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما ستسجل درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى 36 درجة.

وأضافت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم السبت ستشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. وتابعت الأرصاد، أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح (60:40 كم / ساعة)، كما أن هناك ارتفاعا في الأمواج ( 2 م : 3.5م).

ولفتت الأرصاد إلى أنه سيسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وجود اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط يومي السبت 27 يوليو والأحد 28 يوليو.

وذكرت الأرصاد، أن سرعة الرياح (60:40 كم / ساعة وارتفاع الأمواج 2 : 3.5م)، كما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا.

وأوضحت الأرصاد، أنه ستكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وبينت الأرصاد أن فرص أمطار ستكون خفيفة تصل إلى رعدية أحيانا، ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من أبو سمبل – حلايب – شلاتين من السبت 27 يوليو الى الاثنين 29 يوليو.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى