اخر الاخبارعاجل

الدول العربية والإسلامية تنتفض لنصرة القدس وعلى رأسهم مصر .. شاهد بالفيديو

الدول العربية والإسلامية تنتفض لنصرة القدس، حيث خرجت العديد من الدول العربية وعلى رأسهم مصر ولبنان وباقي الدول الإسلامية بمظاهرات حاشدة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي سياق متصل، خرجت مظاهرات حاشدة من الجامع الأزهر حيث نظم المئات من المصلين عقب صلاة الجمعة، مظاهرة للتنديد بإعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وردد عدد من الشعارات كان أبرزها: “القدس عربية.. تسقط إسرائيل.. تسقط أمريكا”.

ومن جانبه، كان الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أكد أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس معناه اعتراف رسمى بأن القدس عاصمة لإسرائيل، قائلا: “ما أشبه وعد بلفور بوعد ترامب فكلامها إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق، فما كانت فلسطين العربية ملك للبريطانيين ورثوه عن آبائهم وأجدادهم حتى يعلنون أن فلسطين أرض لليهود، ولا كانت القدس إرث للأمريكان ولا من ممتلكات ترامب الخاصة حتى يقرر أن ينشأ عليها سفارة لبلاده”.

عباس شومان
عباس شومان

وأضاف “شومان” فى خطبة الجمعة بالجامع الأزهر، أن القدس عربية عبر تاريخها اسلامية لكل اصحاب الديانات الملتزمين بدينهم والسائرين على نهج أنبيائهم وهذا كانت وكذلك لا زالت حتى، وأن كانت تحت يد الاحتلال وهكذا ستبقى، مؤكدا أنه لا أمريكا ولا دول العالم تملك مجتمعه أن تغير شيئا من تاريخية القدس أو الأقصى.

ولم تقف المظاهرات بمصر فقط ، فنقلت قناة النيل الإخبارية نبأ يفيد بانطلاق مسيرات حاشده في بيروت لمناصرة القدس واحتجاج علي قرار ترامب.

ومن جانبهم، شارك مئات المسلمين باندونيسيا في مظاهرات احتجاجية ضد قرار الرئيس الأمريكي وذلك أمام السفارة الأمريكية وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا أرجو يوونو إنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان النظام خلال الاحتجاجات، حيث ندد المتظاهرون بقرار ترامب، ورفعوا لافتات كتب عليها “القدس ليست عاصمة إسرائيل” و”نحن مع فلسطين”، وأكدوا أن القدس ستبقى مدينة عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

مظاهرات اندونسيا
مظاهرات اندونسيا
اندونسيا والمظاهرات
اندونسيا والمظاهرات

فيما شهدت طهران بالتزامن مع مدن ايرانية اخرى تظاهرات غاضبة بعد صلاة الجمعة تنديداً بقرار الرئيس الامريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان المتظاهرين في طهران دانوا بشدة قرار الرئيس الامريكي بشأن القدس مطالبن المجتمع الدولي والدول الاسلامي بالتحرك. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “القدس ستتحرر” و”القدس لنا” و”الموت لامريكا” و”الموت لاسرائيل” مطالبين بوقف هذه المؤامرة الجديدة على فلسطين.

مظاهرات ايران
مظاهرات ايران

وكذلك خرجت مظاهرات حاشدة من تركيا للتنديد بهذا القرار الغاشم .

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى