النقض تلغي إدراج أبوتريكة على قوائم الإرهاب وتٌعيد القضية للجنايات

أصدرت محكمة النقض، اليوم الأربعاء ، قبول الطعن المقدم من محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، قرارها بإلغاء قرار محكمة الجنايات بإدراج اسمه على قوائم الإرهابيين، وإعادة الدعوى لدائرة مغايرة أمام الجنايات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة بتاريخ 12 يناير الماضي قد أصدرت قرارا بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة (كان من بينهم محمد أبو تريكة)، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

وضمت القائمة 1538 شخصًا، من بينهم محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، إضافة إلى عدد كبير من قيادات الإخوان على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأبناؤه، ومحمد بديع، ومحمد مهدي عاكف، وأبناؤهما، وخيرت الشاطر، وأبناؤه، وسعد الكتاتني، وباكينام الشرقاوي، والقاضي السابق وليد شرابي.

يذكر ان نيابة النقض كانت قد اوصت في رأيها الاستشاري، في وقت سابق، بقبول طعون المتهمين وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبو تريكة وباقي المتهمين الطاعنين.

ويقيم محمد أبو تريكة رفقة اسرته في دولة قطر، بسبب تعذر عودته لمصر بعد إدراج اسمه على قوائم الإرهاب وترقب الوصول حيث يعمل بقنوات “بي إن سبورتس” في تحليل المباريات العالمية، ويتواجد حاليًا رفقة الطاقم الفني للقناة القطرية في روسيا لتحليل مباريات كأس العالم.

شاهد أيضًا..

في الاحتماع الأول.. جروس يوجه رسالة نارية للاعبي الزمالك

شرط تركي آل الشيخ للإبقاء على وليد أزارو في الأهلي

Exit mobile version