اخر الاخبارعاجل

بعد سخريتها من إسرائيل .. كوريا الشمالية تلقن ترامب درسًا قاسيا

بعد سخريتها من إسرائيل ، خرجت كوريا الشمالية اليوم السبت للمطالبة بالإدانة الدولية لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

وهاجما كوريا الشمالية قرار ترامب قائلة إن قضية القدس يجب أن تحل بشكل عادل عن طريق استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الشمالية :” إن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل يستحق احتجاجا دوليا”.

ونقلت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية عن المتحدث قوله إن قرار الرئيس الأمريكي يستحق إدانة ورفض دولي لأنه تحد صارخ وإهانة للشرعية الدولية والإرادة الجماعية للمجتمع الدولى.

واعتبرت كوريا الشمالية أن القرار الامريكى ليس مفاجئا بالنظر الى ما قام به ترامب مؤخرا، وقالت “إنه يجب أن تتحمل واشنطن المسؤولية الكاملة عن كل عواقب التوتر وعدم الاستقرار التي ستترتب على منطقة الشرق الاوسط بسبب تصرفها المتهور”.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى