آخر الأخبار

تدريس العربي والدين وزيادة مصروفات المدارس الخاصة.. قرارات عاجلة جديدة من وزير التعليم

تحدث الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن تدريس العربي والدين وزيادة المصروفات للمدارس الخاصة والدولية.

وقال الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “القرار يلزم المدارس الدولية بتدريس العربي والدين والدراسات للحفاظ على الهوية”.

وأضاف: “تدريس مادرة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال”، لافتا: “تلتزم المدارس بتدريس مادتي العربي والدين لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الإبتدائي”.

وتابع: “تلتزم المدارس بتدريس العربي والدراسات والدين من الصف الرابع حتى الصف التاسع”، مضيفا: “هناك مشاورات مستمرة مع التعليم العالي والجهات المانحة بشأن القرار الجديد”.

وأوضح أن التوقيت الآن هو المناسب لتطبيق قرار تدريب العربي والدين والدراسات، لافتا إلى أن هناك متغيرات كثيرة تتصارع ولابد من الحفاظ على الهوية والأخلاق.

المصروفات
وأكد: “نعمل على الحفاظ على هويتنا ومواجهة أي تحديات للطلاب”، موضحا أنه لا توجد وقائع بشأن عدم الالتزام بقرار وزير التربية والتعليم بشأن المصروفات، وسيتم التعامل بالقانون بشأن من يخالف تعليمات الوزارة بشأن المصروفات، مشيرا إلى أن هناك 100 ألف فصل دراسي جديد تم إضافتها للمنظومة التعليمية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى