اخر الاخبارعاجل

ترامب يجهز مفاجأة تهز الشرق الأوسط بإعلان القدس عاصمة إسرائيل

نقلًا عن “رويترز”، والتي أكدت خلال تقريرها صباح السبت، بأن أحد المسؤولون في الإدارة الأمريكية أكد أن الرئيس الأمريكي ترامب يجهز مفاجأة تهز الشرق الأوسط بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ، وذلك خلال جولته في منطقة الشرق الأوسط، والتي تضم الأردن ومصر أيضًا.

كما وأكدت وكالة “رويترز”، أن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أكد لها أن الرئيس الأمريكي ترامب، قد يعلن الأربعاء المقبل أن مدينة القدس الفلسطينية هي عاصمة لدولة الاحتلال إسرائيل، حيث سيقوم ترامب بإلقاء كلمة يوم الأربعاء المقبل، على الأرجح سيعلن خلالها أن القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن جانبها، أعلنت وكالة “أسوشيتد برس”، ونقلًا عن مصادر داخل الإدارة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، ترامب، يعتزم تنفيذ وعده بشأن السفارة الأمريكية في القدس، ولكنه يأخذ بعين الاعتبار أن ذلك العمل قد يُعقّد صياغة اتفاقية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فأن خطة دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، قد تبلورت إلى هذا الحد بعد اجتماعه مع مستشاريه في الأمن القومي داخل البيت الأبيض، الاثنين الماضي، حيث تم الوقوف على ما سيقال خلال كلمته الأربعاء المقبل في القدس.

فيما وأشارت المصادر من داخل الإدارة الأمريكية، للوكالة، بأن هناك خيار أخر يمكن لدونالد ترامب إتباعه، وهو أن نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بنس، سيقوم بزيارة خاصة لإسرائيل والقدس منتصف ديسمبر الجاري، وخلال زيارته هو من سيعلن أن القدس هي عاصمة لإسرائيل.

والجدير بالذكر، أن مايكل بنس، خلال كلمته الثلاثاء الماضي في أمريكا، قد أعلن أن ترامب يفكر جديًا في موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وطريقة نقلها، ويحاول السعي جديًا في تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين في المنطقة.

ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أنه من السابق للأوان الحديث عن القرار النهائي حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث أن ما يرغب في فعله ترامب قد يقوض الجهود المبذولة حول تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في منطقة الشرق الأوسط.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى