اخر الاخبارعاجل

تفاصيل جديدة في قضية مقتل ريجيني واستجواب اكاديمية من جامعة كامبريدج

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC تفاصيل جديدة في قضية مقتل ريجيني ، حيث أعلنت أن محققين إيطاليين حصلوا على موافقة بريطانيا لاستجواب أكاديمية من جامعة كامبريدج بشأن مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، في مصر حسبما قالت وزارة الخارجية الإيطالية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد التقى الأربعاء الماضي مع نظيره الإيطالي أنجلينو ألفانو، وقالالأخير إن القاضي البريطاني قبل مذكرة التحقيق الأوروبية، وعليه فإن يمكن الاستجواب الأكاديمية، حيث وصف الخطوة بأنها تقدم مهم في التحقيق.

وأوضحت BBC أن المحققين يبحثون في دور الأكاديمية، الدكتورة مها عبد الرحمن، في مشروع ريجيني، حيث تعد الدكتورة مها خبيرة في الحركات الاحتجاجية في مصر، وكانت مشرفة على بحث ريجيني.

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن استجواب الأكاديمية في جامعة كامبريدج سيتم الشهر المقبل، وفقًا لما أعلنه المحققين الإيطاليين.

ونشرت صحيفة الجارديان البريطانية مساندة 344 أكاديميا للدكتورة مها حيث وجهوا رسالة مفتوحة نشرت ونددوا بالتقرير الذي نشرته صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية وتحدثت فيه عن تدخل الدكتورة مها في مشروع بحث ريجيني.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى