اخر الاخبارعاجل

تويتر يشتعل بهاشتاج #القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه رغم تأكيدات البيت الأبيض ..صور

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهاشتاج “#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه” عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأنها عاصمة إسرائيل.

تويتر
تويتر

واحتل الهاشتاج السابق ذكره صدارة قائمة الاكثر تداولا عالميا بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، للتأكيد على الرفض الكبير لقرار الرئيس الأمريكى.
فيما قال أحد رواد موقع تويتر:” هِي ارضٍ مبآرَكة وبُوركّت وبُوركَ مآحولهَا الى آبد العَالمين،كما قال ربنآ:”الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا”،منصورة بإذن الله يآ أُرضنا”.

احتجاجات مستخدموا تويتر
احتجاجات مستخدموا تويتر

وكتبت أخرى :” حتى لو أعلن ترمب أن القدس عاصمة إسرائيل لا فائدة من هذا الإعلان كلنا نعلم علم اليقين ان القدس ستبقى دوماً عاصمة لفلسطين وستبقى فى قلب كل عربى شريف حتى يرث الله الأرض و من عليها”، كما كتب حساب بأسم ولد الديرة :” عاصمة فلسطين الأبدية وفى قلوب ووجدان المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وسوف تعود يوماً رغم أنف من أبى”.

احتجاجات
احتجاجات

وتابع أحد المغردون :”رغم أنف ترامب وبني صهيون #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية”.

القدس
القدس

ويذكر أنه قد أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر ، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

غضب رواد تويتر من قرار ترامب
غضب رواد تويتر من قرار ترامب

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في بيان للصحفيين: “إن الرئيس سيطلب من وزارة الخارجية بدء العمل في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس”.

وتابع المسؤول الأمريكي، أن ترامب ما زال متفائلا بشأن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال المفاوضات، وقال في سياق تصريحاته:”الرئيس ملتزم بهدف تحقيق سلام دائم بين إسرائيل وفلسطين معربا عن تفاؤله بأن هذا الأمر قابل للتحقيق”.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى