أخبار الرياضة

اتحاد الكرة التونسي بصدد اتخاذ قرار رسمي حول أحداث مواجهة الأهلي ضد الترجي

أكدت تقارير صحفية تونسية أن الاتحاد التونسي لكرة القدم في طريقه لاتخاذ قرار رسمي تجاه ما حدث من أخطاء تحكيمية خلال مواجهة الترجي والأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تمكن من الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف سجلها وليد سليمان (هدفين ركلة جزاء) وعمرو السولية، مقابل هدف للفريق التونسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأفاد موقع الصريح التونسي أن هناك نية داخل اتحاد الكرة التونسي لاتخاذ قرار في اجتماعه العاجل حول أحداث مباراة الأهلي والترجي، بمخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل إعادة المباراة.

وكان معين الشعباني المدير الفني للترجي قد انتقد بقوة القرارات التحكيمية التي حدثت خلال المباراة مؤكدًا أنه يتوقع المعاملة السيئة لبعثة الفريق التونسي – على حد وصفه – خاصة بعد احتجاز حافلة الفريق لمدة 25 دقيقة قبل الدخول لملعب المباراة للتفتيش.

وشهدت المباراة العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل، رغم لجوء الاتحاد الإفريقي لتطبيق تقنية حكم الفيديو الـ”VAR”، خاصة وأن الحكم الجزائري مهدي لعبيد شارف، الذي أدار المواجهة احتسب ثلاث ركلات جزاء، أكد جمال الشريف الخبير التحكيمي بقنوات “بي إن سبورتس” أن اللتين حصل عليهما الأهلي كانتا غير صحيحتين، وأنه كان يجب طرد وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر، بعد اعتدائه بدون كرة على مدافع الترجي، فضلًا عن إشهار البطاقة الصفراء للاعبين شمس الدين الذوادي وفرانك كوم، الأمر الذي سيتسبب في غيابهما عن مواجهة الإياب.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان (الأهلي والترجي) في التاسعة من مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على الملعب الأوليمبي برادس في مواجهة الإياب والتتويج بلقب الأميرة الإفريقية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى