آخر الأخبار

البيان الثامن للقوات المسلحة.. استهداف 68 هدفًا إرهابيًا بالقصف المدفعي ومقتل 3 تكفيريين بعملية سيناء 2018

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثامن بشأن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب «سيناء 2018»، التي بدأت في التاسع من فبراير، وتضمن البيان نتائج المهام المخططة التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.

وأضاف البيان، أن عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدى استمرت بعدد من القرى والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر، وأحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية.

وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

– تنفيذ القصف المدفعى بنيران المدفعية المركزة لعدد (68 ) هدفا تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف.

– ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء والقضاء على عدد ( 3 ) عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين فى عمليات استهداف القوات.

– القبض على عدد ( 224 ) فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم عثر بحوزة بعضهم على اسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 10 ) سيارات دفع رباعى ومن انواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير عدد ( 22 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

– تدمير عدد ( 150 ) ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الارهابية.

– قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد ( 28) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة.

– اكتشاف وتدمير عدد ( 5 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 2,5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفى اطار تنفيذ القوات البحرية لمهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحرى على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والاهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الارهابية من مناطق العمليات.

واستمرت القوات الجوية فى إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد خاصة فى الاتجاه الإستراتيجى الغربى.

فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (580) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوى.

وتابع البيان الصادر عن القوات المسلحة، استمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من اهالى شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات، ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بكل عزيمة واصرار لاقتلاع جذور الارهاب وحماية امن مصر القومي.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى