اخر الاخبارعاجل

حقيقة تعديل ويكيبيديا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.. شاهد التفاصيل

ننشر حقيقة تعديل ويكيبيديا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ، خاصة عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في خطاب رسمي أمس الأربعاء، بعدما وقع على مشروع قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بدلًا من تل أبيب.

ومن جانبها، نفت الموسوعة الرقمية “ويكيبيديا”، ما تم تداولة من شائعات حول تغيير الموسوعة لوضعية مدينة القدس باعتبارها عاصمة فلسطين الأبدية، واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الموسوعة الرقمية “ويكيبيديا”، من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”، فقالت: ” لا صحة على الإطلاق لجميع الإشاعات عن مقالة إسرائيل في ويكيبيديا العربية”.

حقيقة تعديل ويكيبيديا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل
حقيقة تعديل ويكيبيديا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

 

وتابعت الموسوعة الرقمية: “أخر مساهمة كانت بتاريخ 21 نوفمبر 2017، والمقالة تم حمايتها من التعديل منذ يونيو 2009، أي لم يتم تعديلها ولا حمايتها بسبب القرارات الأخيرة”.

وأوضحت الموسوعة الرقمية “ويكيبيديا”، عبر “تويتر”: ” لا علاقة لنا بأي مساهمات في الموسوعات باللغات الأخرى”، في إشارة أنهم مسؤولون أمام الجميع عن الموسوعة الرقمية العربية فقط، ولا أحد يعرف من يضيف في الموسوعات باللغات الأخرى.

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعلن بدء التحضيرات الخاصة بأمريكا، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، بعد اعتبارها العاصمة الخاصة بدولة الاحتلال الصهيوني، ما أثار الغضب في الشارع العربي والإسلامي عمومًا، بجانب بعض الغضب العالمي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى