حقيقة حذف الدراسات الاجتماعية من ابتدائي.. التعليم تحسم الجدل

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا صحة على الإطلاق لحذف مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأن هذه المادة مدرجة ضمن نظام الدراسة وتقييم الصفوف الابتدائية في قرار الوزارة الصادر من قبل وزير التربية والتعليم .

وجاء هذا التصريح بعد ان كشف المصدر ، انتشار خبرعن حذف مادة الدراسات الاجتماعية من المرحلة الابتدائية، للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي من المقرر أن يبدأ تبدأ يوم 21 سبتمبر المقبل في خريطة العام الدراسي الجديد.

مجموعة من الأخبار الكاذبة المنتشرة على نطاق واسع

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصل نائب وزير التربية والتعليم، إن هناك مجموعة من الأخبار الكاذبة المنتشرة على نطاق واسع والتي تسبب بلبلة حول كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم بهدف هو السيطرة على العملية التعليمية ومواجهة تحديات كثافة المعلمين ونقصهم.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد قرار ينص على النقل الإجباري لأي معلم إلى تخصص آخر لا في تخصص تكنولوجيا المعلومات ولا في التخصصات الأخرى.

 خاصة أن الوزارة تستهدف توفير تدريب متقدم لمعلمي علوم الحاسب خلال العام المقبل تطوير أجهزة الكمبيوتر والبرمجة تماشياً مع استراتيجية الدولة لتطوير التعليم وإعلان الوزير بشأن نيتنا تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية بداية من العام المقبل.

Exit mobile version