“درجتان زيادة للطلاب”.. التعليم تفجر مفاجأة بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة على موقع التنسيق

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعدما تفاجئ طلاب المرحلة الاولى من الثانوية العامة، بزيادة درجتان في مجموعهم الكلي أثناء تسجيلهم في عملية التنسيق.

وقال أحد اطلاب  أنه فوجئ بأن مجموعه أصبح 372 على موقع تنسيق الجامعات 2024 بعد أن كان على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالي : 379.50.

درجتان زيادة للطلاب”.. التعليم تفجر مفاجأة بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة على موقع التنسيق

وأفادت الأنباء المتداولة أن سبب اكتشاف درجتين زيادة في نتيجة الثانوية العامة 2024 الخاصة ببعض الطلاب على موقع تنسيق الجامعات 2024 هو منح طلاب الشعبة العلمية درجتين زيادة في امتحان الفيزياء

فيما رجح البعض بأنه مجرد عطل فني والأمر سيصير كما هو والنتيجة كما تم الإعلان عنها

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددًا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

– اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

– اتخذت الوزارة جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني باب التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات العام الجامعي 2024- 2025 لطلاب الثانوية العامة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، حيث ظهرت جملة: التسجيل مفتوح لطلاب المرحلة الأولى بحد أدنى 371 درجة للشعبة العلمية و357 درجة للشعبة الهندسية و280 درجة للشعبة الأدبية-الان الحجز مفتوح لأداء اختبار القدرات لعام 2024.

اقرأ ايضا:

تنسيق الجامعات 2024.. 95 كلية ومعهد تقبل من 55% علمي وأدبي بعد بدء تنسيق المرحلة الأولى

 

Exit mobile version