اخر الاخبارمنوعات

سماء القاهرة تتزين بـ «سوبر مون» اليوم .. تعرف على مواعيد ظهوره

تتزين سماء القاهرة اليوم السبت بالظاهرة الفلكية «سوبر مون» الذي سيكون الظهور الأول والأخير له في عام 2017 بشهر ديسمبر الجاري.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، إن هناك فرصة أمام سكان كوكب الأرض- اليوم الأحد- لمشاهدة أول وآخر قمر عملاق “سوبر مون” في العام الميلادي الحالي.

وأضاف رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هذا القمر يحمل العديد من التسميات الأخرى مثل «قمر عملاق» و«بدر ما قبل الكريسماس وأعياد الميلاد»، و«بدر الليالي الباردة الطويلة».

وتابع تادرس أن بدر شهر ربيع الأول الحالي الذي يكتمل فى وقت لاحق اليوم في تمام الساعة الخامسة و47 دقيقة بتوقيت القاهرة، هو قمر عملاق نظرا لأنه سيكون في أقرب نقطة له بالنسبة للأرض (أقل من 360 ألف كيلو متر) فيبدو أكبر قليلا بنسبة 7 %وأكثر إشراقا بنسبة 16% عن المعتاد، ويضاء وجه القمربنسبة 99.9% ويشرق مع غروب شمس اليوم ويكون على مقربة من نجم الدبران (عين الثور) في برج الثور.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى