آخر الأخبار

وزير التعليم يعلن عن بشرى سارة لطلاب المدارس التجريبية واللغات

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن مفاجأة سارة لطلاب المدارس التجريبية واللغات، وهي أن المدارس التجريبية واللغات والمعاهد القومية التي يتم التدريس بها بلغات غير اللغة العربية سيتم الاستمرار في استخدام تلك اللغات في طرق التدريس، ولكن بنظام تعليمي جديد ومنهج جديد قائم على أنشطة وأساليب تقييم مختلفة، وذلك في KG1 والصف الأول الابتدائي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي”، إنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد في كل المدارس المصرية، كما سيتم تطبيقه في المدارس الحكومية واليابانية على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في العام الدراسي 2018 – 2019.

وأوضح وزير التعليم، أنه إذا لم يحاول المعلمين وأولياء الأمور تطوير التعليم معه، فإن أى مشكلة لا تتحملها الوزارة، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم منتج تعليمي متميز بالمدارس الحكومية المجانية .

وأشار وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي”، إلى أن نظام التعليم الثانوي يستهدف تغيير أسلوب التقييم الذى كان يعتمد على الإجابات النموذجية، لأن التدريس كان يتم بطريقة التلقين.

شاهد أيضا:
مفاجأة| احمد موسى يكشف الدليل الوحيد لحل لغز مذبحة فيلا الرحاب

محام بالنقض يكشف عن الشاهد الوحيد في حادث فيلا الرحاب.. فيديو

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى